خاص

أبوزمع لـ الجريدة•: الصعب قادم في الدوري الممتاز

«منظومة الكويت الناجحة ساعدتني على البداية القوية... والأهم الاستمرار»

نشر في 18-10-2017
آخر تحديث 18-10-2017 | 00:05
عبدالله أبوزمع
عبدالله أبوزمع
أكد المدير الفني لفريق الكويت لكرة القدم الأردني عبدالله أبوزمع أن الأبيض يسير في الطريق الصحيح حتى الآن بمسابقة الدوري الممتاز، إلا أن الأهم من وجهــة نظـره الاستمرار على النهج، لاسيمــا أن الكويت لا يرضى إلا بالمركز الأول. وقال أبوزمع إن جميع الفرق لا تزال في حسابات المنافسة على اللقب، موضحاً أن جميع المستويات متقاربة.
وفي حوار مع «الجريدة»، كشف عن توقعاته لفريق العربي، في الموسم الحالي، وبقية فرق الدوري، وكذلك علاقته بلاعب الأبيض عبدالهادي خميس المنقطع عن التدريبات في الفترة الأخيرة... فإلى التفاصيل:
• ما مدى رضاك عما حققته حتى الآن؟

- النتائج التي تحققت حتى الآن مقبولة، وهو أمر لا يحسب لأبوزمع، أو الجهاز الفني فحسب، بل يحسب لمنظومة الكويت الناجحة التي مهدت الأرض، وساعدتني كثيرا على النجاح الذي تحقق حتى الان.

• هل تتوقع أن تستمر النتائج الايجابية في قادم مباريات الدوري؟

- المشوار لا يزال طويلا وصعبا، ولا يوجد فريق يفوز على الدوام، لكننا نعول في الكويت على روح اللاعبين، وخبرتهم الكبيرة التي سهلت مهمتي منذ تسلمها في مواصلة المشوار والابتعاد عن الكبوات.

• هل قدم الكويت كل ما لديه من مستويات مع أبوزمع؟

- لم نصل إلى مرحلة الرضا التام عن الفريق، ولا نغتر بلقب السوبر الذي حققناه في بداية الموسم، أو بالفوز في المباريات وتحقيق صدارة الدوري، بل نتطلع ونسعى للأفضل.

• هل يهمك في المقام الأول تحقيق الانتصارات حتى لو غاب الأداء المقنع؟

- نسعى لتجميع نقاط في الوقت الحالي، من أجل السير في طريق الحفاظ على لقب الدروي، كما نتطلع لتقديم أداء مقنع وممتع، وأعتقد أن الأداء يتطور من مباراة لأخرى، وننتظر الافضل، والوصول باللياقة البدنية والفنية في المباريات للمستوى المطلوب.

• ما تقييمك لبقية فرق الدوري؟

- المتسويات متقاربة، والجميع لا يزال ضمن حسابات المنافسة، إلا أن أسهم الكويت اضافة الى القادسية الأكبر في حصد اللقب.

• لماذا الكويت والقادسية هما الأقرب لحصد اللقب؟

- الكويت والقادسية لديهما نفس أطول من بقية الفرق، ودكة بدلاء قوية لا تقل كفاءة عن العناصر الأساسية، لكن هذا لا يمنع أن العربي والسالمية، وكذلك كاظمة، والجهراء، والنصر، والتضامن لديها حظوظ في تحقيق نتائج إيجابية في الموسم الحالي.

• واجهت العربي أخيراً... كيف ترى الأخضر هذا الموسم؟

- ربما تكون نتائج العربي متراجعة، لكن من وجهة نظري الأخضر قادر على العودة في الموسم الحالي، وأن ما يحدث معه منذ بداية الموسم كبوة جواد، أعتقد انه سيتخلص منها قريبا.

• يتميز الكويت بوفرة اللاعبين المميزين... هل أرهقك هذا الأمر؟

- يحسب لإدارة الكويت عملها الدؤوب من أجل ضم أفضل العناصر، سواء على مستوى المحترفين أو اللاعبين المحليين، كما يحسب للجهاز الإداري تعامله الاحترافي، وهو ما جعل الأبيض يضم 20 لاعبا، على درجة كبيرة من الجاهزية، وهذا الأمر يسعد اي مدرب، لاسيما ان الجميع له دور في منظومة الأبيض ولا يوجد لاعب تكملة عدد.

• هل تعجل لاعب الفريق عبدالهادي خميس في مقاطعة التدريبات؟

- عبدالهادي لاعب كبير، ومكانه محجوز في الفريق، ومرحب به في أي وقت.

• هل هناك أي أزمة بينك وبين اللاعب؟

- لا توجد أزمة مع عبدالهادي، ولا أعرف دوافعه في الانقطاع عن التدريبات، وأؤكد انه مرحب به في صفوف الفريق، وننتظر عودته.

عقلة: نعد بالأفضل

وعد نائب رئيس جهاز الكرة في الكويت عادل عقلة، جماهير النادي بمستوى أفضل في الفترة المقبلة، اعتباراً من مباراة التضامن في الجولة الخامسة. وقال عقلة إن مستوى بعض اللاعبين، رغم ما حققه الفريق من نتائج منذ بداية الموسم، لم يرتق إلى الطموح. وأضاف ان إدارة الفريق، وايضا الجهاز الفني، في حديث دائم من اللاعبين حتى بعد الفوز، من أجل الوقوف على الأخطاء وتصحيحها قبل فوات الأوان.

من جهة أخرى يسابق الجهاز الطبي في الكويت الزمن من أجل تجهيز سامي الصانع لمواجهة التضامن، لاسيما ان الأبيض يعاني غياب أكثر من لاعب مهم في الفريق، أمثال جمعة سعيد للإيقاف، وأحمد حزام، وعلي الكندري، والحارس مصعب الكندري للإصابة.

تعليمات قبل المواجهة المقبلة

حرص أبوزمع على الاجتماع مع اللاعبين بحضور الجهاز الإداري بقيادة عادل عقلة أمس الأول، من أجل التشديد على أهمية مواجهة التضامن المقررة بعد غد في الجولة الخامسة من منافسات الدوري الممتاز.

وحذر المدرب من خطورة التهاون أمام ابناء الفروانية، مؤكدا ان التضامن لديه امكانات لا تقل عن أكبر فرق الممتاز. وأبدى مدرب الكويت ثقته بكل اللاعبين، رغم الغيابات التي يعانيها الأبيض قبل مواحهة التضامن.

القادسية منافس قوي للكويت على الألقاب... وكبوة العربي لن تدوم
back to top