«سلة» القادسية في مواجهة صعبة أمام الجهراء

نشر في 17-10-2017
آخر تحديث 17-10-2017 | 21:15
جانب من لقاء سابق بين القادسية والجهراء
جانب من لقاء سابق بين القادسية والجهراء
تقام اليوم 4 لقاءات في دوري كرة السلة، حيث يلتقي القادسية مع الجهراء، والنصر مع العربي، والتضامن مع اليرموك، والصليبيخات مع الساحل.
تنطلق في السادسة مساء اليوم منافسات الجولة الثالثة من الدور التمهيدي للدوري العام لكرة السلة، حيث يلتقي الصليبيخات مع الساحل على صالة نادي النصر، ثم القادسية مع الجهراء على الصالة ذاتها، ويلتقي في السادسة العربي مع النصر على صالة نادي الساحل، تليها مباراة اليرموك مع التضامن.

في المباراة الاولى، يلتقي القادسية والجهراء، ولكل منهما نقطتان، نالهما الاول بعد فوزه على العربي، والثاني إثر فوزه على الساحل، في مواجهة صعبة نظرا لتقارب مستوى الفريقين.

ويحاول الأصفر في مباراة اليوم مواصلة انطلاقته، وتتويج العرض القوي الذي قدمه خلال الجولة السابقة أمام العربي، من خلال الفوز على منافس صعب كالجهراء الذي يحاول هو الآخر تحقيق نفس النتيجة على الأصفر لمحو الصورة السيئة التي ظهر بها في الجولة الاولى أمام الساحل رغم الفوز.

ويعتمد المدرب الأميركي لسلة الاصفر جورج ريكي على خبرة صانع الالعاب فهاد السبيعي في قيادة الهجمات، الى جانب اختراقات عبدالله سالمين وعبدالعزيز الحميدي، وثلاثيات شايع مهنا، وتوغل صالح اليوسف بالتناوب مع احمد درويش اسفل السلة. ويعول المدرب البوسني لسلة الجهراء سابت هدزيتش على جهود صانع الالعاب تركي حمود، واختراقات بدر العثمان ومشاري السهو، بالاضافة الى ثلاثيات عبدالله الصراف، وتحركات نايف الصندلي واحمد سعود اسفل السلة.

ومن المتوقع أن تشهد المباراة المزيد من الندية والاثارة، وخصوصا لامتلاكهما عناصر مميزة.

ولا تقل المباراة الثانية، التي تجمع العربي برصيد نقطة واحدة مع النصر بنقطتين، اهمية عن المباراة السابقة، اذ يسعى كل فريق الى خطف الفوز، نظرا لتنافسهما بقوة على الدخول الى الدور الثاني قياسا بمستويات الفرق الاخرى.

ويسعى كل فريق الى الاقتراب أكثر من الدخول مع الستة الكبار، إذ يعتمد العربي بقيادة مدربه الوطني خالد القلاف على لاعبيه فهد الرباح وشقيقه رباح ويوسف بورحمة ومحمد المطيري، في حين يعتمد النصر، بقيادة مدربه المقدوني جورج كنجزيف، على جهود محمد ماجد ويوسف عقاب وبدر العتيبي ومنصور جلوي وعبدالعزيز المولي.

أما المباراة الثالثة فتجمع الصليبيخات برصيد نقطة واحدة، بعد خسارته من الكويت، والساحل برصيد نقطتين لخسارتيه أمام الجهراء والكويت، وتعتبر متكافئة لتقارب مستوى الفريقين، حيث يسعى كل منهما إلى تحقيق أول فوز له في البطولة، واللحاق بفرق المقدمة.

وفي المباراة الاخيرة، بين اليرموك برصيد نقطتين، بعد خسارتيه أمام النصر وكاظمة، والتضامن برصيد نقطة واحدة، بعد خسارته أمام الشباب خلال الجولة الماضية، تبدو كفة اليرموك أرجح، نظرا لما يملكه من عناصر مثل حمد صادق وحمد الزامل ومحمد الدخيل.

صعوبة مواجهة القادسية والجهراء تكمن في تقارب المستوى الفني للفريقين
back to top