النجم الصيني جاكي شان يحلم بأوسكار أفضل ممثل

نشر في 18-10-2017
آخر تحديث 18-10-2017 | 00:00
قال النجم الصيني جاكي شان إنه يتمنى أن يفوز مرة أخرى بالأوسكار، لكن هذه المرة في فئة "أفضل ممثل"، بعد أن حاز الأوسكار لإنجاز الحياة العام الماضي.

وأضاف شان، في مقابلة مع موقع "هوليوود ريبورتر": "لا يتعلق الأمر بالنسبة لي في هذه المرحلة بشباك التذاكر، الأكثر أهمية هو الجمهور ورأيه"، متابعا: "عملت بجد طوال السنوات الماضية لأثبت أنني أجيد القيام بمشاهد الحركة، وأنني مدير ومنتج جيد، وأستطيع كتابة سيناريو، الآن أريد أن يقولوا إن جاكي شان ممثل جيد".

وأشار الى أن جائزة "أوسكار إنجاز الحياة" جعلته يأمل أن يحصل على جائزة الأوسكار أفضل ممثل، وسيكون هذا أكبر إنجازاته الفنية.

ويعرض لجاكي شان حاليا في صالات السينما حول العالم فيلم "الأجنبي"، إخراج مارتن كامبل، ويشاركه في البطولة النجم بيرس بروسنان وكاتي لونغ وسايمون كونز، ويجسد فيه دور الأب الذي قرر أن يكتشف الفاعل الحقيقي وراء تفجير أدى إلى مقتل ابنته، حتى يصبح في هجوم أمام الحكومة التي يتهمها بالتواطؤ مع الجناة.

ويعد هذا الفيلم الثاني لجاكي شان الذي يتم إنتاجه كاملا باللغة الإنكليزية بعد فيلمه "فتى الكاراتيه" عام 2010.

وانتقد جاكي شان دخول التكنولوجيا على مشاهد الحركة في الأفلام قائلا: "كم عدد النجوم الذين ظلوا باقين في العمل حتى الآن، معظمهم توارى عن الأنظار، هوليوود اليوم ومع التكنولوجيا المتوافرة ستجد أن الجميع يمكنه أن يكون سوبر مان، يمكن أن تجعل أي شخص نجم حركة"، مؤكدا أن "القدرة على التمثيل هي الأهم".

وفي أكثر من مقابلة اعترف جاكي شان بأن عمره قد يقف دون تمثيل أدوار الأكشن، لكنه يفعل المستحيل من أجل شغفه الفني.

وتدور أحداث "الأجنبي" حول وكيل سري سابق يقوم جاكي شان بتجسيد دوره، فقد ابنته في حادث إرهابي، وتقوم بالدور كاتي لونغ، الممثلة التي شاركت في سلسلة أفلام هاري بوتر، إلا أنه يفشل في الحصول على مساعدة من أحد مسؤولي الحكومة للكشف عن هوية الإرهابيين، فيقرر أن يخوض حربا شخصية ضد هذا المسؤول لثقته بأنه يخفي معلومات خطيرة تخص هؤلاء الإرهابيين.

ويقدم النجم الصيني أكثر من فيلم خلال العام الحالي، إضافة إلى "الاجنبي"، فقد ظهر في اغسطس الماضي في فيلم الرسوم المتحركة "ذا نوت جوب 2" بدور فكاهي مرح، حيث يحاول مع أصدقائه التصدي لعمدة المدينة ومنعه من تدمير منزلهم، وبناء حديقة ترفيهية مكانه.

وجسد في فيلم "كونغ فو يوغا"، الذي صدر في بداية العام، دور العالم والمحارب الأسطوري الذي نجح في إنقاذ كنز ضخم من يد أمير هندي حاول الاستيلاء عليه، وتدور الأحداث في المستقبل حين يعود حفيد الامير الهندي لاسترداد كنزه.

ويختتم جاكي شان العام الحالي بفيلم الخيال العلمي "بليدنغ ستيل"، وهو فيلم صيني من الطراز الأول، يسيطر فيه قلب جاكي شان الصناعي على قوة الأحداث، وهو من تأليف ليو تشانغ، ويجمع جاكي شان مع تيس هوبريش وكالان مولفي، ومن المقرر أن يعرض بالصين في 22 ديسمبر المقبل.

back to top