الروضان: تخصيص بعض محطات البنزين.. لأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة

على هامش افتتاحه مؤتمر ومعرض «عرب نت» في دورته الثانية

نشر في 17-10-2017 | 15:07
آخر تحديث 17-10-2017 | 15:07
كلمة الروضان في مؤتمر ومعرض «عرب نت»
كلمة الروضان في مؤتمر ومعرض «عرب نت»
أكد وزير التجارة والصناعة وزير الدولة لشؤون الشباب بالوكالة الكويتي خالد الروضان ان هناك توجها حكوميا لتخصيص بعض محطات البنزين لأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

وقال الروضان في تصريح للصحفيين على هامش افتتاحه مؤتمر ومعرض (عرب نت) في دورته الثانية اليوم الثلاثاء ان هناك تنسيق بين مؤسسة البترول الكويتية والصندوق الوطني لرعاية وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة لإعداد الاليات المعنية في هذا الشأن.

وأضاف أن خصخصة محطات البنزين لأصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة سينعكس ايجابا على الاقتصاد بشكل عام وعلى الشباب الكويتي بشكل خاص لتشجيعه على لانخراط بالمجالات المختلفة الأخرى غير الانشطة التقليدية.

واوضح ان الصندوق الوطني لرعاية وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة شهد "تعثرا" في بداية نشاطه الا انه تم معالجة عدد كبير من السلبيات حيث تم تمويل اكثر من 140 مشروعا مختلفا مشددا على انه يعد "رافدا مهما وحافزا جيدا" للاقتصاد الكويتي.

وعن مؤتمر (عرب نت) قال ان دخول التكنولوجيا بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة من شأنه تطوير الاقتصاد الوطني لاسيما وان دولة مثل الكويت "صغيرة جغرافيا وسكانيا" وتحتاج الاسواق الالكترونية بشكل كبير.

واكد ان هناك خطة متكاملة الاركان لميكنة خدمات وزارة التجارة والصناعة تأتي ضمن خطة الاصلاح المالي والاقتصادي الحكومية مبينا ان الاستثمار بهذا النوع من التكنولوجيا هو المستقبل.

وعن ترقية بورصة الكويت إلى سوق ناشئ من شركة (فوتسي راسل) اعتبر الروضان ان هذه "خطوة ممتازة" تعكس مكانة بورصة الكويت المرموقة اقليميا.

واكد ان هذه الترقية والشهادة من جهة اقتصادية عالمية مهمة يعد مرحلة مهمة يجب البناء عليها والاستفادة منها لجلب الاستثمارات العالمية المختلفة وتطوير السوق الكويتي بأدوات مختلفة.

وسلط مؤتمر (عرب نت) الذي انطلق اليوم الضوء على السوق الكويتي وأسواق مجلس التعاون الخليجي وناقش أهم التطورات بشأن الابتكار والاستثمار وتكنولوجيا الإعلام والإعلان والتجارة الرقمية في حين يناقش في يومه الثاني والاخير غدا في جلسات خاصة أحدث الاتّجاهات في مجال التجارة الإلكترونية.

back to top