29 ألف ملف صحي في معهد دسمان للسكري

فتح باب التسجيل في مؤتمر الكويت للمدن الصحية

نشر في 16-10-2017
آخر تحديث 16-10-2017 | 21:35
No Image Caption
علمت "الجريدة" من مصادر مطلعة أن أعداد الملفات في معهد دسمان لأبحاث وعلاج السكري تصل إلى 29 ألف ملف.

وقالت المصادر إنه رغم أن المعهد بحثي في الأساس وليس علاجيا، فإن الخدمات العلاجية المتطورة التي يقدمها جعلت الكثير من أبناء الكويت يقبلون على العلاج فيه، حيث يتبع المعهد بروتوكولات علاجية عالمية، ويسلك منهج التميز في إدارة مرض السكري والوقاية منه.

وشددت على أن معهد دسمان للسكري يسعى إلى أن يصبح أحد معاهد البحوث الرائدة في العالم، من خلال التعاون والتنسيق مع أبرز الجهات العالمية في مجال أبحاث مرض السكري، لافتة إلى أن المعهد وقع الشهر الماضي اتفاقية تعاون مع جامعة كانبرا الأسترالية لتبادل الخبرات في مجال مكافحة مرض السكري.

في موضوع منفصل، تنظم وزارة الصحة، من 6 حتى 8 نوفمبر المقبل، مؤتمر الكويت للمدن الصحية، وفتحت الوزارة باب التسجيل في هذا المؤتمر، الذي سيحضره عشرات المتخصصين من داخل الكويت وخارجها.

وأعلنت الوزارة، في بيان أمس، أن التوجه العالمي يسير نحو النظرة إلى المدن الصحية، وفقا لثمانين معيارا يتم الارتكاز عليها، لمن يريد المشاركة، مبينة أن عدد المناطق المسجلة في المبادرة 9، هي اليرموك والعديلية والرحاب ومبارك الكبير والزهراء والسرة وضاحية جابر العلي والعيون وعبدالله المبارك.

واضافت ان 12 منطقة تبنت المبادرة، ولم تسجل حتى الآن في شبكة المدن الصحية العالمية، وهذه المناطق هي قرطبة والقادسية وصباح السالم والأحمدي والفيحاء والخالدية ومشرف وسعد العبدالله والمنصورية والوفرة السكنية والصديق والنعيم.

back to top