علام الكندري: مجلس الأمة الكويتي أصبح محور ارتكاز للبرلمانات العربية

نشر في 16-10-2017 | 19:51
آخر تحديث 16-10-2017 | 19:51
الأمين العام لمجلس الأمة علام الكندري خلال اجتماع جمعية الأمناء العامين الدولية بالاتحاد البرلماني (ارشيف)
الأمين العام لمجلس الأمة علام الكندري خلال اجتماع جمعية الأمناء العامين الدولية بالاتحاد البرلماني (ارشيف)
أكد الامين العام لمجلس الامة الكويتي علام الكندري اليوم الاثنين أن البرلمان الكويتي اصبح محور ارتكاز للبرلمانات العربية.

جاء ذلك في تصريح للصحفيين عقب انتهاء اجتماع اللجنة التنفيذية لاجتماع الامناء العامين الدوليين والتي تضم 11 امينا عاما يمثلون اكثر من 160 دولة على مستوى العالم.

وردا على اسئلة الصحفيين بشأن اهمية التنسيق بين البرلمانات العربية والدولية قال الكندري "لا شك فان دور البرلمانات العربية مهم جدا وللبرلمان الكويتي سمعة كبيرة بين البرلمانات الاخرى".

وأضاف الكندري وهو عضو اللجنة التنفيذية لاجتماع الامناء العامين الدوليين "ان اجتماع اللجنة التنفيذية وضع برنامج اجتماعات الامناء العامين للايام الاربعة المقبلة وكان هناك موضوع بغاية الاهمية وهو شغل منصب الرئيس ونائب الرئيس".

وذكر "تلاحظون ان رؤساء برلمانات يترشحون ويستعينون في الكثير من أعضاء الوفد الكويتي وبالاخص رئيس مجلس الامة مرزوق الغانم ونحن أيضا في الامانة العامة لنا دور كبير بصفتي رئيسا لجمعية الامناء العرب فنحن في خدمة البرلمانات العربية".

وفي هذا الصدد أكد الكندري دعم دولة الكويت للمغرب في منصب نائب رئيس اللجنة قائلا "لقد ركزت الكويت على دعم اخونا امين عام مجلس النواب المغربي نجيب الخدي لمنصب نائب الرئيس وباذن الله سنبارك له فوزه بهذا المنصب".

واشار الكندري الى انه عقب ذلك "بدأت اجتماعات الجمعية العامة واستمعنا الى الكثير من مداخلات الاخوة الامناء العامين بخصوص تجاربهم الادارية والفنية في الامانة العامة وبالاخص تجربة سويسرا المتعلقة بغرفة الشورى والنواب السويسري".

back to top