الطبطبائي: الغانم يشرفنا في المحافل

نشر في 17-10-2017
آخر تحديث 17-10-2017 | 00:03
عضو الشعبة البرلمانية النائب وليد الطبطبائي
عضو الشعبة البرلمانية النائب وليد الطبطبائي
وصف عضو الشعبة البرلمانية النائب وليد الطبطبائي كلمة رئيس مجلس الامة مرزوق الغانم خلال مؤتمر الاتحاد البرلماني الدولي المنعقد في سانت بطرسبورغ بالقوية والمعبرة والمؤثرة، مؤكدا أن «عادته دائما أن يشرفنا في المحافل الدولية بحضوره المتميز».

وقال الطبطبائي، في تصريح للصحافيين على هامش المؤتمر أمس، إن «شهادتي بكلمة الغانم مجروحة، فهي لم تمثل الكويت فقط، بل مثلت العرب والمسلمين، والدليل انها لاقت استحسان جميع الوفود حتى غير الاسلامية».

وعلى صعيد متصل، ذكر أن «اجتماعات اللجنة المعنية بالديمقراطية وحقوق الانسان انتهت، وكان هناك مسودة قرار بمناسبة مرور 20 عاما على الاعلان العالمي بشأن الديمقراطية، وكان العنوان هو التعددية واثرها في الديمقراطية»، مشيرا الى ان «التعددية هي سنة الله في خلقه بالارض، وهي طبيعة بشرية».

وأضاف: «وحتى يحسن الانسان خلافة الارض وإعمارها، لابد ان يحترم التعددية ويتعامل مع الاخرين بمختلف ثقافاتهم وأعرافهم وألسنتهم، والمطلوب هو التعايش بشكل سلمي واحترام حق الاخر في العيش بسلام وحقه في ثقافته، ولا يمنع تبادل الافكار والحضارات واقتباس الافكار الجيدة».

وأعرب عن أمله مساهمة هذا الاجتماع الذي عقد في سانت بطرسببورغ في وضع ارضية جيدة للتعايش، لاسيما أن «منطقة الشرق الاوسط تعيش حروبا ونتائج مدمرة من ملايين اللاجئين والايتام الذين فقدوا مدارسهم ومساكنهم فنأمل عودة الوعي لمن يدير هذه الحروب ويتآمر على الشعوب».

back to top