معرفي: «خدمات حقول الغاز والنفط» تجدد عقدين مع «نفط الكويت» بـ 140 مليون دينار

نشر في 16-10-2017
آخر تحديث 16-10-2017 | 20:00
معرفي والمرزوق
معرفي والمرزوق
قال رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي في شركة خدمات حقول الغاز والنفط حسام معرفي، إن الشركة جددت عقدين مع شركة نفط الكويت بقيمة 140 مليون دولار.

وأضاف معرفي في تصريح على هامش مؤتمر الكويت الثالث للنفط والغاز أمس، أن العقد الأول يختص بالخدمات السلكية للآبار والتي تقوم الشركة من خلالها بتقديم الأعمال الميكانيكية لأعماق الأبار، التي تصل إلى 2 – 4 آلاف متر.

وأضاف أنه يتم باستصلاح تلك الآبار وآخذ قياسات وبيانات محدودة يتم طلبها من شركة نفط الكويت لتلك الآبار، مشيراً إلى أن الشركة لديها فريق عمل متكامل متخصص يقوم بتلك الأعمال بكل دقة، في حين يختص العقد الثاني باستصلاح الآبار ورؤس الآبار، إذ تقوم الشركة بإصلاح تلك الآبار في حالة حدوث تسرب.

وأشار إلى أن أعمال الشركة مع نفط الخليج محدودة جداً، بعد وقف عمليات الإنتاج من المنطقة المقسومة في الخفجي والوفرة، متوقعاً عودة الشركة إلى العمل مع عودة الإنتاج.

ولفت إلى أن 99 في المئة من أعمال الشركة تتركز مع شركة نفط الكويت.

وبسؤال عن التوسعات، التي تدرسها الشركة، قال معرفي إن الشركة تأمل الدخول إلى السوق السعودي، من خلال محادثات تجريها الشركة مع شركة "أرامكو"، متأملاً دخول السوق السعودي قريباً.

وشدد على أن الشركة تركز على السوق المحلي لاسيما أن الحكومة الكويتية ضخت استثمارات هائلة في السوق المحلي، ونأمل أن ننوع من الخدمات، التي تقدمها الشركة للفوز بأكبر حصة من المشاريع التي النفطية.

وبين أن مشاريع الشركة تتركز في النفط الثقيل وإنتاج النفط عن طريق المضخات المغمورة، مشيراً إلى أن الشركة تتوجه لعمليات حفر الآبار، متوقعاً أن تفوز الشركة بمشاريع متنوعة في القطاع النفطي خلال العامين المقبلين.

وذكر أن الشركة تعمل حالياً مع شركة نفط الكويت على تجميع وتحليل وضخ كميات من النفط الثقيل في نفط الكويت، وتحويلها إلى محطة النفط الثقيل، مشيراً إلى أن حجم إنتاج المشروع حالياً إلى 5 آلاف برميل، متأملاً أن يصل إلى 10 آلاف برميل يومياً في الفترة القليلة المقبلة.

وأكد معرفي أن إنتاج النفط الثقيل في الكويت واعد، بعد أن ضخت شركة نفط الكويت 3 مليارات دولار لتطوير حقول النفط الثقيل.

وعن استعداد الشركة لعمليات الحفر البحري، التي ستقوم بها نفط الكويت لاحقاً قال معرفي، إن ذلك المجال جديد على الشركة وعلى الكويت، وسوف يطرح ذلك المشروع على شركات عالمية متخصصة، وسيتركز دور الشركات المحلية على تقديم الخدمات المساندة لتلك الشركات العالمية.

وبين أن فريق الشركة لدية خبرات عالمية متنوعة في عمليات الحفر البحري.

back to top