الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على كوريا الشمالية

بهدف زيادة الضغط عليها للوفاء بالتزاماتها

نشر في 16-10-2017 | 18:45
آخر تحديث 16-10-2017 | 18:45
No Image Caption
أعلن الاتحاد الاوروبي اليوم الاثنين أنه تبنى عقوبات جديدة بهدف زيادة الضغط على كوريا الشمالية للوفاء بالتزاماتها.

وقال الاتحاد الأوروبي في بيان إن العقوبات الجديدة اقرت بعد اجتماع مجلس الشؤون الخارجية التابع للتكتل الذي يضم 28 دولة في لوكسمبورغ لمناقشة الوضع في شبه الجزيرة الكورية وخاصة استمرار تطوير كوريا الشمالية للصواريخ النووية والصواريخ الباليستية.

وأضاف أن التدابير الجديدة تشمل حظرا كاملا على استثمار الاتحاد الأوروبي لكوريا الشمالية في جميع القطاعات إضافة إلى فرض حظر تام على بيع المنتجات النفطية المكررة والنفط الخام.

وتخفض العقوبات حجم التحويلات الشخصية من الاتحاد الأوروبي إلى كوريا الشمالية من 15 ألف يورو (17700 دولار أمريكي) إلى 5000 يورو (5900 دولار أمريكي) حيث يشتبه بأنها تستخدم لدعم برامج الصواريخ النووية والباليستية في البلاد.

كما وافقت الدول الاعضاء بالاتحاد الأوروبي على عدم تجديد تصاريح العمل لمواطني كوريا الشمالية الموجودين في اراضيها باستثناء اللاجئين وغيرهم من الاشخاص الذين يستفيدون من الحماية الدولية.

وأضاف المجلس ثلاثة أشخاص وستة كيانات إلى قائمة العقوبات الخاصة بتجميد الأصول وفرض القيود على السفر.

وبذلك ارتفع العدد الاجمالي للعقوبات التي يفرضها الاتحاد الأوروبي على كوريا الشمالية بشكل مستقل الى 41 شخصا و10 كيانات بالإضافة إلى عقوبات الأمم المتحدة التي ادرجت 63 فردا و53 كيانا في وقت سابق.

back to top