«الكهرباء»: وفرٌ في وقود إنتاج الطاقة بـ 6 ملايين دينار

الطيار: نجاح الترشيد ساهم في تخفيف الأحمال

نشر في 16-10-2017 | 17:30
آخر تحديث 16-10-2017 | 17:30
مديرة الإدارة الفنية في وزارة الكهرباء والماء ورئيسة فريق الترشيد في القطاع الحكومي والخاص إقبال الطيار
مديرة الإدارة الفنية في وزارة الكهرباء والماء ورئيسة فريق الترشيد في القطاع الحكومي والخاص إقبال الطيار
أعلنت مديرة الإدارة الفنية في وزارة الكهرباء والماء ورئيسة فريق الترشيد في القطاع الحكومي والخاص إقبال الطيار ارتفاع الوفر في كمية الوقود المخصص لإنتاج الطاقة الكهربائية بما قيمته 6 ملايين دينار خلال العام الحالي 2017.

وقالت الطيار في ندوة "ترشيد قطاع المصارف وتأثير التعرفة الجديدة" التي أقيمت في مقر البنك المركزي، صباح أمس، بحضور عدد من موظفي البنك، إن الوفر الذي تحقق كان خلال ٤ أشهر فقط تبدأ من

مايو وتنتهي في أغسطس، وخلال وقت الذروة المقدر بـ 4 ساعات، مما يعد نجاحاً كبيراً لحملة الترشيد في7 قطاعات مهمة هي "القطاع الحكومي والنفطي والمصارف والمستشفيات والجامعات الخاصة والفنادق والمجمعات التجارية".

وذكرت أن البنك المركزي من القطاعات الحكومية المتعاونة مع المشروع الوطني لترشيد الطاقة، فهناك استجابة كاملة لكل إجراءات الترشيد في مبنى البنك الجديد والقديم، منها تركيب ٦٠٠ لمبة إنارة موفرة في المرحلة الأولى، وسيتم استبدال ٥٠٠ لمبة إنارة في المرحلة الثانية، إضافة إلى ضبط درجة حرارة التكييف في بنك الكويت بالشويخ والبنك الرئيسي، وضبط درجة تبريد الثلاجات في مطابخ ومكاتب البنك وإغلاق وحدات تنقية الهواء خلال أوقات الذروة.

وأوضحت الطيار أن حملة الترشيد سوف توجد في 22 نوفمبر المقبل في "الحكومة مول" للتوعية بالتعرفة الجديدة، التي ستسري على القطاع الحكومي في ذلك الوقت، مؤكداً أن التعرفة الجديدة سوف تسهم بشكل كبير في انخفاض نسب الاستهلاك داخل هذه الجهات.

ولفت إلى أن الجهة، التي لن تلتزم بمعايير الترشيد سوف تدفع مبالغ كبيرة قيمة لفاتورة الكهرباء والماء مما يجعلها تستجيب لآليات الترشيد لتوفير المبالغ الطائلة التي ستدفع.

back to top