الحربي: لجنة تقصي حقائق بشأن المكتب الصحي بألمانيا

«تباشر مهامها في فرانكفورت نهاية الشهر الجاري»

نشر في 16-10-2017
آخر تحديث 16-10-2017 | 00:13
وزير الصحة د. جمال الحربي
وزير الصحة د. جمال الحربي
شكّل وزير الصحة د. جمال الحربي، أمس، لجنة تقصي حقائق بشأن الملاحظات التي أثارتها لجنة التحقيق البرلمانية أخيراً عن المكتب الصحي في فرانكفورت بألمانيا.

وصرح الحربي، أمس، بأن اللجنة ستباشر مهامها بالمكتب المذكور نهاية الشهر الجاري، لافتاً إلى أنها تضم ممثلين عن الشؤون القانونية والمالية بوزارة الصحة، إلى جانب آخرين عن وزارتي الخارجية والمالية.

وأوضح أن هدف اللجنة الوقوف على حقيقة الملاحظات المثارة سواء في لجنة التحقيق البرلمانية أو بالكتب الواردة لـ«الصحة» من وزارة الخارجية والأمانة العامة لمجلس الوزراء، والمتضمنة بعض الجوانب المتعلقة بالأداء المالي والإداري، والتعامل مع بعض المستشفيات في ألمانيا.

وأشار إلى أن اللجنة ستضع التوصيات اللازمة لتلافي تكرار السلبيات عبر إيجاد الحلول المناسبة لتسوية المطالبات المالية للمستشفيات، واعتماد نظام محاسبي دقيق، وتسهيل إجراءات رعاية المرضى الكويتيين الموفدين للعلاج في ألمانيا ومرافقيهم، موضحاً أنها ستقدم تقريراً مفصلاً عن أعمالها وتوصياتها للوزير لاتخاذ الإجراءات اللازمة بشأنها.

ورُصدت العديد من التجاوزات بالمكتب الصحي في فرانكفورت بألمانيا، مثل تأخر التسوية المالية وعدم توفر بعض المستندات وصرف فواتير لبعض المستشفيات دون اعتمادها، والتعاقد مع إحدى الشركات دون موافقة الوزارة، إلى جانب ورود تقرير من ديوان المحاسبة في ‏22 نوفمبر 2016، بوجود شبهة إضرار بالمال العام في مبالغ منصرفة للمكتب.

back to top