راغب علامة يزور المسنين في يومهم ويدعو إلى الاهتمام بهم

• ليليان نمري: ممنوع زج اسم والدتي في خانة الممثلين المحرومين

نشر في 16-10-2017
آخر تحديث 16-10-2017 | 00:00
في اليوم العالمي لكبار السن لم ينس النجم راغب علامة ضرورة زيارة المسنين وإيلائهم الاهتمام اللازم، في حين دافعت الممثلة ليليان نمري عن والدتها الممثلة الراحلة علياء، مؤكدة أن الأخيرة توفيت بكرامتها ولم تعتز أحداً ولم تكن يوماً في خانة الفنانين المُهملين والمحرومين، كما يدّعي بعض وسائل الإعلام.
نشر راغب علامة عبر حسابه على أحد مواقع التواصل الاجتماعي صورة له أثناء زيارته مستشفى «دار العجزة الإسلامية» في بيروت، وذلك لمناسبة اليوم العالمي لكبار السن.

وظهر النجم اللبناني في الصورة إلى جانب إحدى المسنات يتفقد حالتها ويمازحها وهي على السرير داخل غرفتها في المستشفى، وعلّق: «صباح هذا اليوم أثناء زيارتي مستشفى دار العجزة الإسلامية في بيروت وبمناسبة اليوم العالمي لكبار السن»، وأضاف: «رعاية المسنين مسؤولية جماعية والإسلام حثّ على الرعاية بكبار السن واحترامهم».

لاقت الصورة إعجاب متابعي علامة الذين هنؤوه على هذه اللفتة الإنسانية. ويشار إلى أن «السوبر ستار» أعلن استعداده للقاء محبيه في الكويت في حفلة يحييها اليوم في المسرح الوطني في دار الأوبرا الكويتية.

في إطار المسنين أيضاً، كان لبنان شهد موجة من التعاطف مع الممثلة رينيه ديك ونشر بعض وسائل الإعلام تقارير حول هذه القضية زج فيها اسم الممثلة القديرة الراحلة علياء النمري مدعياً أنها أيضاً عانت الحرمان قبل وفاتها.

في هذا السياق، نشرت ابنتها الممثلة ليليان نمري عبر صفحتها على أحد مواقع التواصل الاجتماعي بياناً صادراً عن آل نمري قالت فيه: «بعد التطاول على اسم الممثلة القديرة الراحلة علياء نمري، بعد كل بلبلة عن مأساة ومعاناة أي فنان، ووضع اسمها في خانة الفنانين المُهملين والمحرومين ووضعها في صورة المأساة لتكون مثالاً للبؤس لغاية في نفس يعقوب وفشة خلق من المسؤولين، نحن آل نمري نُدلي بالبيان التالي: علياء نمري لم تمُت على أي باب مستشفى، ولم تُرم في أي مأوى، ولم تشحذ على الأبواب لا هي ولا ابنتها».

كذلك أوضحت الممثلة أن الهبات التي تلقتها الراحلة في الشهرين الأخيرين من حياتها كانت تطوعية من أصحابها وليس بطلب من ابنتها أو أحد أبنائها. وتابعت: «يُمنع من اليوم وصاعداً، أن يُزج اسم الراحلة القديرة علياء نمري في أي ظرف وحالة مرضية لأي كان، وإلا سنتصرف قانونياً ونلاحق أية مجلة أو جريدة أو موقع أو برنامج».

كذلك قالت مقدمة برنامج «عزيزي المشاهد» على «الجديد»: «لا يحق لكم أن تتطاولوا على تاريخ والدتي وعائلتها بشكل بشع وغير صحيح بتاتاً. علياء نمري توفيت على سريرها بكرامة واهتمام. نحن لا ننكر أن على الدولة القيام بواجب الطبابة لكبارنا، ولكن وزارة الصحة لم تُقصر يوماً، خصوصاً عندما خضعت والدتي لجراحة في القلب، وبعدها غسيل كلى».

وأوضحت أن علياء نمري عانت أكثر من 15 عاماً، ولم تحتاج إلى أحد سوى مجهود ابنتها، التي صرفت كل ما تملك على والدها ووالدتها نحو 20 عاماً، ولو أن ابنتها تملك بنكاً لأفلس في ظل الطبابة المُكلفة في لبنان.

«يكفينا ظلماً، دعوا علياء نمري ترتاح في تُربتها، واخجلوا»، ختمت ليليان نمري.

يارا تشكر وسام الأمير ومنير بو عساف

شكرت الفنانة اللبنانية يارا كلاً من الملحن وسام الأمير والشاعر منير بو عساف على أغنيتها الجديدة «إذا مش إنت»، وكتبت عبر أحد مواقع التواصل الاجتماعي رداً منها على صورة نشرها الأمير تجمعه بها من أحد البرامج التلفزيونية معلناً إطلاق أغنيتها، فقالت: «إحساس لحن وسام وكلام رائع فوق الوصف لمنير. شكراً لكم على هذا العمل الراقي الذي يشبهني كثيراً ومبروك للجميع».

يذكر أن يارا طرحت منذ أيام خمس أغانٍ من ألبومها الجديد عبر موقع «يوتيوب» من دون أية حملة إعلانية سابقة أو تصريح، وهي: «غريبة، ما بقاش تسأل عني، بحر هموم، مين، مش مستاهلة، حاسس».

ليليان نمري أكّدت أن وزارة الصحة في لبنان تؤدي واجبها تجاه الفنانين الكبار
back to top