«الجراحين» وقعت اتفاقية مع «مدترونيك» لتدريب 60 طبيباً

نشر في 15-10-2017
آخر تحديث 15-10-2017 | 20:45
رئيس جمعية الجراحين د. سلمان الصباح
رئيس جمعية الجراحين د. سلمان الصباح
كشف رئيس جمعية الجراحين د. سلمان الصباح عن توقيع اتفاقية تعاون مع شركة «مدترونيك» العالمية، بهدف صقل مواهب وخبرات الأطباء الجراحين الكويتيين.

وقال الصباح في تصريح صحافي أمس إنه بموجب الاتفاقية سيتم تدريب 60 جراحاً لمدة 3 سنوات، مضيفاً أن جمعية الجراحين ستعمل جاهدة على إرسال أكبر عدد من الأطباء لورش العمل العالمية والتي تتبع أحدث الطرق في التدريب، ليعودوا إلى الكويت محملين بخبرات كبيرة، مضيفا أن المرحلة الاولى ستشمل تغطية الجراحين من كافة التخصصات الجراجية في جميع المجالات.

من جانب آخر، تنظم أكاديمية العلوم الحياتية المملوكة للهيئة العامة للاستثمار اليوم، مؤتمر «قيادة منظمات الرعاية الصحية» الذي يعقد لأول مرة في الكويت تحت رعاية وزير الصحة د. جمال الحربي.

وأعلنت وزارة الصحة في بيان لها أمس إن نخبة من المحاضرين العالميين والمختصين في علوم القيادة سيشاركون في المؤتمر الذي سيحضره كبار المسؤولين ومديري المؤسسات والهيئات العالمية المرموقة والمختصة في قطاع الرعاية الصحية، وذلك لطرح وتبادل الأفكار والاستراتيجيات ونقل التجارب والخبرات لأفضل الممارسات المهنية الحديثة لهذا القطاع الحيوي.

وأوضحت الوزارة أن اليوم الثاني للمؤتمر سوف يشهد تنظيم ورشة عمل تحت شعار «أساسيات المهارات القيادية للخط الثاني من القياديين والمشرفين»، ويقدمه مدير معهد القيادة في الكلية الملكية للجراحين في ايرلندا د. مايكل شانون.

back to top