«الصحة» تشارك في المؤتمر العالمي للأمراض غير السارية بأوروغواي

نشر في 14-10-2017
آخر تحديث 14-10-2017 | 00:03
No Image Caption
تشارك وزارة الصحة في فعاليات المؤتمر العالمي للأمراض غير السارية، الذي تستضيفه جمهورية أوروغواي خلال الفترة من 18 حتى 20 الجاري، وتنظمه منظمة الصحة العالمية.

وقالت المنظمة في بيان إن رؤساء دول وحكومات ووزراء الصحة والزراعة والتعاون الإنمائي والتمويل والشؤون الخارجية والتخطيط والتجارة وعددا من الخبراء سيشاركون في فعاليات المؤتمر.

وأضافت أن زعماء العالم يتفقون على أن العبء العالمي للأمراض غير السارية وما يمثله من تهديدات – ولا سيما الأمراض القلبية الوعائية والسرطان وداء السكري والأمراض التنفسية المزمنة – يعد واحداً من أهم التحديات الصحية في عصرنا الحالي.

وأشارت إلى أن عام 2015 شهد 40 مليون حالة وفاة بسبب الأمراض غير السارية، أي %70 من الوفيات في جميع أنحاء العالم. وكانت نسبة كبيرة من هذه الوفيات سابقة للآوان، اذ توفي أكثر من 15 مليون شخص (%38 من الوفيات من جراء الأمراض غير السارية و%27 من جميع الوفيات على مستوى العالم) بين 30 و70 عاماً. وقالت المنظمة إن %85 من الوفيات المبكرة الناجمة عن الأمراض غير السارية وقعت في البلدان النامية، بما في ذلك %41 في البلدان ذات الشريحة الدنيا من الدخل المتوسط حيث يكون احتمال الوفاة من جراء الأمراض غير السارية بين سن 30 و70 أعلى بأربعة أضعاف ما هو عليه في البلدان المتقدمة. ومعظم هذه الوفيات قبل الآوان والبالغ عددها 15 مليون حالة بسبب الأمراض غير السارية كان يمكن الوقاية منها أو تأخير وقوعها.

back to top