صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3623

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

ألمانيا تمدد اجراءات التفتيش على حدودها مع النمسا.. والطيران من اليونان

لمدة 6 اشهر اضافية في اطار جهود مواجهة الارهاب

  • 13-10-2017 | 14:32
  • المصدر
  • KUNA

اعلنت الحكومة الألمانية اليوم الجمعة تمديد اجراءات التفتيش على حدودها الشرقية الجنوبية مع النمسا وحركة الطيران من اليونان مدة ستة اشهر اضافية في اطار جهود مواجهة الارهاب.

وعزا وزير الداخلية الألماني توماس دي ميزيير ذلك في بيان الى الاخطار الارهابية التي تتهدد الدول الاوروبية قائلا ان "ألمانيا ودولا اوروبية اخرى كانت شاهدة في الاونة الاخيرة على تنفيذ هجمات ارهابية الامر الذي يبقي الوضع الامني فيها متوترا".

واضاف ان "الحدود الخارجية للاتحاد الاوروبي ما زالت تعاني من نواقص والهجرة غير الشرعية تحفزنا على اتخاذ مثل هذه القرارات".

واشار الوزير الألماني الى ان السلطات الألمانية المختصة ستمدد اجراءات التفتيش على الحدود المذكورة مؤكدا ان هذا القرار اتخذ بعد مشاورات اجريت بين ألمانيا من جهة والنمسا والدنمارك والسويد من جهة اخرى.

وحول امكانية العودة الى العمل بإجراءات منطقة (شينغن) اي التخلي عن اجراءات تفتيش الاشخاص والبضائع على حدود الدول الاوروبية قال الوزير ان ذلك "يتطلب تغير الوضع الامني".

واضاف "نعمل مع الدول الاوروبية ومع المفوضية الاوروبية ومع المجلس الاوروبي على ذلك ولكن الطريق نحو الغاء اجراءات التفتيش مازال طويلا".

يذكر ان سلسلة الهجمات الارهابية التي شهدتها ألمانيا في النصف الثاني من العام الماضي كانت سببا في تشديد الاجراءات الامنية على الاراضي الألمانية.