«الصندوق الكويتي» يقرض السنغال.. 12 مليون دينار

نشر في 13-10-2017 | 10:26
آخر تحديث 13-10-2017 | 10:26
No Image Caption
وقع الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية والاجتماعية اتفاقية قرض مع جمهورية السنغال بقيمة 12 مليون دينار كويتي (اي بنحو 8ر40 مليون دولار أمريكي) للمساهمة في تمويل مشروع إعادة تأهيل طريق (غودري- كدريا).

واضاف الصندوق في بيان صحفي اليوم الجمعة أن المشروع يستهدف دعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية من خلال تحسين سبل الاتصال بين المناطق الشرقية وباقي مناطق البلاد وبين السنغال ودول الجوار.

وأوضح أن المشروع يساهم في تلبية الطلب المتزايد على النقل المحلي والدولي للركاب والبضائع بكفاءة وأمان مما سيؤدي ايضا إلى رفع مستوى كفاءة مستوى النقل وسلامة حركة المركبات وخفض تكاليف التشغيل وزمن الانتقال.

وذكر أن المشروع يتكون من أعمال إعادة تأهيل طريق غودري - كدريا ذي الحالة المتردية والقائم حاليا بطول 105 كيلومترات ليصبح طريقا يتمتع بمواصفات عاليه مع تشييد جميع مستلزمات المياه الطولي والعرضي فضلا عن تقديم الخدمات الاستشارية الهندسية اللازمة للاشراف على المشروع.

وبين أن القرض المقدم هو ال30 من نوعه الذي يقدمه الصندوق للسنغال اذ سبق ان قدم 29 قرضا بقيمة اجمالية تبلغ 110 ملايين دينار كويتي (أي بنحو 374 مليون دولار أمريكي) لتمويل مشاريع في مختلف القطاعات فضلا عن تقديم ثلاث معونات فنية بقيمة 582 الف دينار كويتي اي مايعادل 9ر1 مليون دولار.

ووقع اتفاقية القرض نيابة عن الصندوق الكويتي نائب المدير العام هشام الوقيان وعن حكومة السنغال وزير المالية أما دوبا.

يذكر أن الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية تأسس باعتباره صندوق ماليا كويتيا في 31 ديسمبر عام 1961 بهدف توفير وإدارة المساعدات المالية والتقنية للدول العربية والنامية دعما لسياسة الكويت الخارجية وتعزيزا لمكانتها العالمية.

back to top