صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3567

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

الهاشم: تقاعس حكومي عن مواجهة الفساد

  • 13-10-2017

وجهت النائبة صفاء الهاشم تحية إلى كل الكويتيين، وتحية خاصة إلى وزير الصحة جمال الحربي، لإقدامه على خطوة أراحت الكويتيين في الخدمات الصحية، مشيرة إلى أنها تتلقى ملاحظات من المواطنين عن تراجع الازدحامات في المستشفيات، وسهولة الحصول على مواعيد للأطباء والأشعة التخصصية، بعد تطبيق الرسوم على الوافدين.

وقالت الهاشم، في تصريح أمس: "أسعدني أكثر إعلان وزارة الأشغال فرض رسوم على استخدام الطرق للكويتيين والوافدين، وإن كنت أتحفظ عن شمول الكويتيين في هذه الرسوم، ومازلت مصرة على تطبيقها خلال السنة الأولى على الوافدين، ومن ثم المواطنين كما يحصل في دول مجاورة".

وتساءلت: "كيف يتم فرض الرسوم على المواطنين الذين مازالوا يشتكون من تضرر مركباتهم من جراء حصى الشوارع؟"، داعية وزير الأشغال إلى تطبيق الرسوم في هذه المرحلة على الطرق السريعة والجسور فقط.

وأكدت أنه "شيء جميل أن نرى تطور الخدمات من قبل الحكومة، وفي المقابل ليس جميلا أن أرى استمرار الفساد والتقاعس الحكومي عن مواجهته، ومع ذلك تستاء الحكومة من الاستجواب الذي هو سؤال برلماني شفهي، وأداة دستورية هدفها القضاء على الفساد والواسطة، وأن يكون لكل مواطن حقه في الدور دون أن يترجى واسطة نائب أو مسؤول".

من جانب آخر، دعت الهاشم الحكومة إلى تفعيل جهودها الرامية إلى مكافحة الفساد المستشري، في وقت دعت النواب الذين يجتمعون من أجل الترتيب للاستجوابات إلى أن يبدأوا بأنفسهم إن أرادوا القضاء على الفساد، مشيرة إلى تدخل نائب لوقف تنفيذ حكم قضائي على شقيقه.

وزادت: "رسالتي لك يا صاحب الظواهر السلبية أنني سأترشح في لجنة الظواهر السلبية إن طلبت إعادة تشكيلها، وهي لجنة خطأ من الأساس"، متسائلة: "هل تم حل ظاهرة التحرش في المدارس؟ وهل أوقفت ظاهرة الباعة الجائلين من الأطفال في الشوارع؟ وهل تم حل مشكلة البدون القنبلة الموقوتة؟... لكن عندما حاشك الطشّار لا تريد تطبيق القانون".