الخالد: 6 يناير التحاق أول دفعة بالخدمة العسكرية

تفقّد مقر الهيئة واستعداداتها لاستقبال المجندين... وأعلن استدعاءهم 6 نوفمبر

نشر في 12-10-2017
آخر تحديث 12-10-2017 | 21:05
تفقد وزير الدفاع، صباح أمس، المقر الرئيسي لهيئة الخدمة الوطنية العسكرية، وكشف خلال الزيارة عن موعد التحاق الدفعة الاولى من المجندين، في السادس من يناير المقبل.
أعلن نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ محمد الخالد موعد التحاق الدفعه الاولى من المشمولين بالخدمة الوطنية العسكرية، وذلك بتاريخ 6 يناير 2018، على ان يكون الاستدعاء بتاريخ 6 نوفمبر 2017، لاستكمال بياناتهم واجراءات الفحوصات الطبية وإطلاعهم على التعليمات والتوجيهات لتنفيذ الخدمة الوطنية العسكرية.

وطالب الخالد، خلال زيارته صباح أمس لهيئة الخدمة الوطنية العسكرية، حيث كان في استقباله رئيس الأركان العامة الجيش الفريق الركن محمد الخضر، ووكيل وزارة الدفاع الشيخ أحمد المنصور، ونائب رئيس الأركان العامة للجيش الفريق الركن عبدالله النواف، ورئيس هيئة الخدمة الوطنية العسكرية اللواء الركن ابراهيم العميري، بتسهيل جميع إجراءات الالتحاق.

وأكد حرصه على أن تكون كل الاستعدادات جاهزة بشكل يتناسب مع المشروع الوطني الكبير، لاستقبال أبنائنا الملتحقين بشكل لائق وأجواء مناسبة، وتوفير جميع الخدمات الضرورية التى تكفل لهم الاستفادة من هذه الخدمة.

واطلع على كل الإجراءات المتعلقة بعملية التنسيق بين هيئة الخدمة الوطنية والجهات التعليمية بالدولة، في ما يتعلق بموضوع التأجيلات الدراسية للمشمولين بقانون الخدمة، إضافة إلى جاهزية الكوادر التعليمية والتدريبة المكلفة بإعداد وتدريب الملتحقين، معربا عن تقديره وسعادته للجهود المبذولة في هذا المشروع.

وأكد دعمه لتذليل كل العقبات، متمنياً أن تكون الخدمة الوطنية عند انطلاقتها مواكبة لتطورات عصرنا الحالي من خلال استخدام أحدث المناهج والبرامج في عملية الإعداد والتدريب.

وعبر عن سعادته بعد استماعه للإيجاز المقدم عن آخر الاستعدادات لانطلاق مشروع الخدمة الوطنية العسكرية، مؤكداً أنه نقطة تحول مهمة في خدمة وطننا الغالي.

واستمع الخالد، في مستهل الزيارة، إلى ايجاز مفصل ألقاه اللواء العميري عن مراحل الخدمة الوطنية العسكرية المقررة، التي تتضمن مرحلة التسجيل والفحص الطبي ومرحلة الالتحاق بالمعهد، ثم الالتحاق بالوحدة، كما بين الاعداد والاحصائيات للمشمولين بقانون الخدمة الوطنية العسكرية.

وأكد العميري استعداد الهيئة وجاهزيتها لاستقبال المتطوعين بالخدمة الوطنية العسكرية، مشيرا الى ان هناك تعاونا بين هيئة الخدمة الوطنية العسكرية وعدد من وزارات ومؤسسات الدولة الحكومية، لتسهيل كل الاجراءات المتعلقة بالخدمة الوطنية لتحقيق الاهداف المرجوة من قانون الخدمة الوطنية العسكرية.

وأضاف أن الهيئة اعتمدت خطة استدعاء كل المكلفين من مواليد 10 مايو 1999 إلى 6 نوفمبر 1999، عدا من شملهم التأجيل أو الإعفاء، طبقا للقانون، وذلك تمهيدا لأداء الخدمة الوطنية العامة.

ولفت العميري إلى أن الهيئة ستقوم بإصدار بيان توضيحي حول آلية استدعاء المكلفين واجراء الفحص الطبي ودخولهم، وفقا لقانون الخدمة الوطنية العسكرية.

مؤتمر صحافي للعميري الأحد

يعقد رئيس هيئة الخدمة الوطنية العسكرية اللواء إبراهيم العميري مؤتمراً صحافياً، صباح بعد غد (الأحد)، في نادي ضباط الجيش حول خطة استدعاء المكلفين وآلية دخولهم، وفقاً لقانون الخدمة الوطنية العسكرية.

خطة استدعاء المكلفين من مواليد 10 مايو إلى 6 نوفمبر 1999 العميري
back to top