فالكاو ينفي التلاعب في مواجهة بيرو

نشر في 12-10-2017
آخر تحديث 12-10-2017 | 18:02
فالكاو نجم المنتخب الكولومبي بعد التعادل مع بيرو
فالكاو نجم المنتخب الكولومبي بعد التعادل مع بيرو
أكد فالكاو نجم المنتخب الكولومبي أن مواجهة منتخب بلاده أمام بيرو، التي انتهت بالتعادل الإيجابي، كانت نظيفة، ولم يتخللها أي اتفاق غير قانوني بين الطرفين.
نفى رادميل فالكاو غارسيا، نجم المنتخب الكولومبي الأول لكرة القدم، وجود أي اتفاق مع لاعبي منتخب بيرو من أجل خروج المنتخبين متعادلين من المباراة التي جمعت بينهما أمس الأول في المرحلة الأخيرة من تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018 بروسيا.

وصب التعادل الذي انتهت به المباراة التي أقيمت في العاصمة البيروفية ليما في مصلحة كولومبيا بعد أن تأهلت مباشرة للمونديال بفضل هذه النتيجة، بعد أن احتلت المركز الرابع برصيد 27 نقطة، في حين بقت بيرو في المركز الخامس برصيد 26 نقطة لتتأهل للملحق الفاصل أمام نيوزيلندا.

وشوهد فالكاو خلال الدقائق الأخيرة من المباراة وهو يتحدث مع بعض لاعبي بيرو، مما أثار التكهنات حول احتمالات عقد اتفاق على بقاء نتيجة التعادل بين الفريقين، الذي يعد أمرا مناسبا ويصب في مصلحة كليهما.

لكن فالكاو أكد أنه لم ينقل للاعبي الفريق المنافس المعلومات التي كانت لديه عن نتائج باقي مباريات التصفيات والتي كانت تلعب في نفس التوقيت، وقال: "لقد كنا نعلم ما يجري في المباريات الأخرى، لقد كنا نلعب طبقا للنتائج الأخرى".

وجاء حديث فالكاو مع لاعبي بيرو ريناتو تابيا وكريستيان راموس، بعد استدعاء مدرب كولومبيا، خوسيه بيكرمان، لنجم فريقه للتكلم معه عند الخط الجانبي للملعب.

ومن جانبه، اعترف تابيا، نجم فينورد الهولندي، بأن حوارا جرى بينه وفالكاو داخل الملعب، وقال: "تكلمت مع رادميل وأخبرني أن كلانا تأهل، ولكن هذه هي كرة القدم ودائما ما نرغب في تحقيق الفوز".

وفي تلك الأثناء كان المنتخب البرازيلي، الذي تأهل مبكرا في وقت سابق، متقدما بثلاثية نظيفة على تشيلي، فيما كانت فنزويلا متقدمة 1-صفر على باراغواي في أسونسيون

وخلال الدقيقتين الأخيرتين في المباراة، لم يخاطر لاعبو بيرو بالانطلاق في الهجوم واحتفظوا بالكرة بين أقدامهم بتمريرات متكررة.

ودعا رئيس الاتحاد الكولومبي لكرة القدم، رامون خيسرون، إلى عدم تأويل الحديث الذي دار بين فالكاو وبعض من لاعبي بيرو بشكل سيء، مشيرا إلى أنه من المعتاد في كرة القدم أن يقوم فريق بمحاولات الحفاظ على النتيجة التي تصب في مصلحته.

back to top