انتعاشة في مواقع التصوير وثنائيات غير متوقّعة بالسينما المصرية

نشر في 13-10-2017
آخر تحديث 13-10-2017 | 00:00
تشهد صناعة السينما في مصر راهناً انتعاشة فنية مرتبطة بتصوير مشاريع عدة، ذلك بعد حالة جمود سبّبها انشغال فنانين كثيرين بأعمالهم الدرامية وحصولهم على إجازات الصيف.
تبرز في أفلام عدة قيد التحضير ثنائيات سينمائية غير متوقعة، إذ يبدو أن الصانعين تنبّهوا إلى أن غالبية الأفلام التي تصدّرت شباك التذاكر في عيدي الفطر والأضحى الفائتين، اعتمدت بشكل رئيس على البطولة الجماعية وحصدت إيرادات فاقت 15 مليون جنيه على الأقل، في مقابل 10 ملايين جنيه للأفلام كافة التي اعتمدت على النجم الأوحد، أو جمعت بين بطل وعدد من ممثلي الأدوار الثانية.

هيفاء ورمضان

يجمع «الديزل» بين هيفاء وهبي ومحمد رمضان، ويشاركهما البطولة فتحي عبد الوهاب. والفيلم أحد أضخم الإنتاجات التي ينتجها أحمد السبكي، ليس لارتفاع أجور أبطاله، بل لعدد مشاهد الحركة التي سينفّذها المخرج كريم السبكي وتتكلف ميزانية كبيرة لتقديمها بشكل جيد للجمهور.

العمل الذي يكتبه السيناريست أمين جمال في أولى تجاربه السينمائية يبدأ تصويره الشهر المقبل، علماً بأن مشاهد كثيرة تجمع بين هيفاء ورمضان وسيعقدان جلسات التحضير خلال أيام، لذا ستقيم النجمة اللبنانية في القاهرة خلال فترة تصوير الفيلم الجديد الذي يُتوقع الانتهاء منه في غضون ثمانية أسابيع.

الصاوي وعبد العزيز

لدى السبكي فيلم آخر يتقاسم بطولته خالد الصاوي وكريم محمود عبد العزيز، فيما لم يستقر الصانعون على البطلة بعد. ينتمي العمل إلى الأفلام الكوميدية الرومانسية، وكتب قصته هشام ماجد بينما يخرجه وائل إحسان الذي سينجز المشاهد بين القاهرة ومنطقة مرسى علم، ويبدأ الجلسات التحضيرية خلال الأيام المقبلة. عنوان الفيلم «اطلعولي بره»، وما زال الصانعون يعملون على ترشيح بقية فريق العمل الذي يضمّ الفنان الكوميدي بيومي فؤاد.

غادة وكرارة

من بين الثنائيات المفاجئة أيضاً، غادة عبد الرازق وأمير كرارة، إذ نجح محمد السبكي في إقناع الفنانة المصرية بالمشاركة في البطولة إلى جانب زميلها الذي يخوض تجربة البطولة السينمائية للمرة الأولى، فيما رفضت تخفيض أجرها بسبب ارتفاع ميزانية الفيلم لتضمّنه مشاهد حركة كثيرة سينفّذها المخرج بيتر ميمي.

«حرب كرموز» يعيد غادة عبد الرازق إلى البطولات الجماعية في السينما مع زملائها الفنانين بعدما اكتفت منذ نحو خمس سنوات بالمشاركة في أفلام نسائية.

رجب وآيتن

يعود محمد رجب بدوره إلى السينما أيضاً من خلال «بيكا» الذي يتعاون فيه مع كل من السيناريست محمد مبروك والمخرج محمد حمدي، ويبدأ الأخير التصوير الشهر المقبل للانتهاء قبل نهاية العام الجاري، أي موعد تصوير مسلسله الجديد «العودة».

رجب عقد جلسات عدة مع المؤلف والمخرج واتفقا على التفاصيل، فيما ستشاركه البطولة النسائية آيتن عامر التي تعاونت معه في غالبية بطولاته السينمائية، وهي أبدت موافقتها على الفيلم على أن توقع العقود لاحقاً مع الشركة المنتجة، فيما ستنضم إلى جلسات العمل خلال الأيام المقبلة.

عودة خالد يوسف

ستشهد بلاتوهات السينما المصرية عودة المخرج خالد يوسف بعد غياب نحو سبع سنوات، وسيباشر تحضير فيلمه «كارما» الذي يتولى بطولته عمرو سعد، فيما يتكتم عن تفاصيله لإعلانها رسمياً في مؤتمر صحافي يسبق انطلاق التصوير، على أن يعرض العمل بداية العام المقبل خلال إجازة نصف العام.

وكان خالد انشغل بالسياسة بعد ثورة 25 يناير في 2011 وابتعد عن الإخراج السينمائي، فكان آخر أعماله «كف القمر» الذي عرض بعد أشهر من الثورة وحقّق إيرادات جيدة في الصالات السينمائية.

فيلم «الديزل» يجمع بين هيفاء وهبي ومحمد رمضان
back to top