إشادة نيابية - حكومية بالترقية

نشر في 01-10-2017
آخر تحديث 01-10-2017 | 00:14
عقب ترقية البورصة، صرح رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم أمس بأن رفع تصنيف السوق ما كان ليتم لولا الجهود الجبارة والمضنية التي بذلها المسؤولون المعنيون، مقدماً شكره إلى مسؤولي هيئة أسواق المال، وشركتي بورصة الكويت، والمقاصة، "بدءاً من مستوى الإدارة العليا، وانتهاءً بأصغر موظف وموظفة، على عملهم المضني والدؤوب المتعلق بالشروط والالتزامات المطلوبة للترقية".

وأعرب الغانم عن تفاؤله بأن هذه الخطوة ستنعكس إيجاباً على البورصة وتدفق رؤوس الأموال المحلية والأجنبية إليها، والنشاط الاقتصادي والاستثماري في الكويت.

من جهته، قال نائب رئيس الوزراء وزير المالية أنس الصالح إن تلك الترقية كانت ضمن خطوات الإصلاح الاقتصادي التي أقرها مجلس الوزراء في مارس 2016، معتبراً أنها خطوة ستسهم في استقطاب رؤوس الأموال والاستثمارات الأجنبية إلى الكويت.

في السياق، قال وزير التجارة والصناعة وزير الدولة لشؤون الشباب بالوكالة خالد الروضان إن الترقية جاءت "نتاج جهد كبير وعمل دؤوب قامت بهما هيئة أسواق المال، والشركة الكويتية للمقاصة، وشركة بورصة الكويت"، آملاً أن تصب في تحسين جذب الاستثمارات الخارجية واستقطابها.

وفي إشادة بالجهود الجماعية المخلصة التي بذلت خلال السنوات الماضية وأسفرت عن هذه الترقية، هنأ النائب راكان النصف العاملين في هيئة الأسواق، والبورصة، وشركة المقاصة بقرار الترقية، مشدداً على أهمية هذه الخطوة. كما بارك النائب رياض العدساني "لبلدنا الغالي الكويت"، معرباً عن شكره لهيئة أسواق المال وإدارة البورصة، على جهودهما التي أدت إلى رفع التصنيف.

back to top