«صندوق التنمية»: تمويل مشاريع جديدة بزنجبار

نشر في 23-09-2017
آخر تحديث 23-09-2017 | 00:00
نائب المدير العام للصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية حمد العمر والقائم بالأعمال بالإنابة بالسفارة الكويتية في دار السلام محمد راشد العميري خلال لقائهم النائب الثاني لرئيس زنجبار سيف عيدي
نائب المدير العام للصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية حمد العمر والقائم بالأعمال بالإنابة بالسفارة الكويتية في دار السلام محمد راشد العميري خلال لقائهم النائب الثاني لرئيس زنجبار سيف عيدي
أكد حمد العمر أن النائب الثاني لرئيس زنجبار دعا إلى توجيه المساهمات التي تقدمها المؤسسات الحكومية والجمعيات الخيرية الخارجية إلى قطاع المياه.
أعرب نائب المدير العام للصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية، حمد العمر، عن تطلعه لتمويل المزيد من المشاريع في زنجبار.

وأوضح العمر، في تصريح صحافي عقب لقاء النائب الثاني لرئيس زنجبار سيف عيدي، أن توقيع الصندوق اتفاقية قرض مع تنزانيا بقيمة 4 ملايين دينار لإعادة تأهيل وتوسعة مستشفى بزنجبار يأتي للمساهمة في تحسين خدمات الرعاية الصحية.

من جانبه، قال القائم بالأعمال بالإنابة بالسفارة الكويتية في دار السلام محمد العميري، إن اللقاء تناول سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين الكويت وجزر زنجبار، وإمكانية أن يقوم الصندوق بتمويل مشاريع أخرى ذات أولوية بالنسبة للجزر.

وذكر أن النائب الثاني لرئيس زنجبار أشاد خلال اللقاء بالجهود التي تبذلها الحكومة الكويتية عبر الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية، وسعيه لتطوير قطاعات مهمة في الجزيرة، بينها: الصحة والتعليم ومشاريع البنى التحتية.

وأضاف أن عيدي دعا إلى توجيه المساهمات التي تقدمها المؤسسات الحكومية والجمعيات الخيرية الخارجية إلى قطاع المياه، مؤكدا أن زنجبار تواجه أزمة حقيقية، متمثلة بندرة المياه، وتوفير المياه العذبة الصالحة للشرب.

وأكد العميري أن السفارة الكويتية منذ افتتاحها عام 2015 في دار السلام تسعى جاهدة لإتاحة المجال أمام تنفيذ المؤسسات الحكومية والجمعيات والمنظمات الكويتية غير الحكومية أكبر عدد من المشاريع التنموية في تنزانيا، لمساعدة الشعب التنزاني في جميع القطاعات الصحية والتعليمية وغيرها.

وأشار إلى أن اتفاقية زنجبار هي الثانية التي يتم توقيعها هذا العام بين الصندوق وتنزانيا، حيث تم في مارس الماضي توقيع اتفاقية قرض لإنشاء طريق رئيسي غربي البلاد بقيمة 51 مليون دولار، لتحسين شبكة الطرق في البلاد، وربط تنزانيا بجاراتها من الدول، لزيادة التبادل التجاري.

back to top