الخالد: مضاعفة الجهود للبحث عن الأسرى

نشر في 21-09-2017
آخر تحديث 21-09-2017 | 00:00
الشيخ صباح الخالد النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية
الشيخ صباح الخالد النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية
التقى الشيخ صباح الخالد النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية مع الممثلة العليا للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسية والأمنية ونائبة رئيس المفوضية الأوروبية فيديريكا موغيريني، امس الاول، على هامش اجتماعات الدورة الـ 72 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

إلى ذلك، التقى الخالد مع الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق ورئيس بعثة الامم المتحدة للمساعدة في العراق يان كوبيش.

وقدم الممثل الخاص خلال اللقاء عرضا عن آخر الخطوات التي تقوم بها بعثة الأمم المتحدة في العراق حيال ملف البحث عن الأسرى والمفقودين الكويتيين والممتلكات والأرشيف الوطني الكويتي واللقاءات التي تتم مع كافة المسؤولين العراقيين وحثهم على بذل المزيد حول هذه القضية الإنسانية.

وجدد الخالد التأكيد على الأهمية التي توليها الكويت لقيام بعثة الأمم المتحدة للمساعدة في العراق كونها المسؤولة عن متابعة هذا الملف وإعداد التقارير الدورية حيال تطوراته وحث الحكومة العراقية على مضاعفة الجهود للبحث عن الأسرى والمفقودين الكويتيين وكذلك الممتلكات والأرشيف الوطني الكويتي، مؤكدا أهمية هذا الملف الإنساني.

كما التقى الخالد مع وزير خارجية المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وايرلندا الشمالية بوريس جونسون، ووزير الخارجية والتعاون الدولي في الجمهورية الإيطالية أنجلينو ألفانو، والوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية في سلطنة عمان يوسف بن علوي، ووزير خارجية مملكة تايلند دون بارامودويناي.

back to top