«رؤساء الجمعيات التعاونية»: نرفض حل مجالس الإدارات.. قبل صدور حكم القضاء

«عدم تجاوب الشئون في ادخال الاتحاد باللجان الخاصة بالنظر بالمخالفات»

نشر في 20-09-2017 | 21:13
آخر تحديث 20-09-2017 | 21:13
رؤساء مجالس الجمعيات التعاونية
رؤساء مجالس الجمعيات التعاونية
عبر رؤساء مجالس الجمعيات التعاونية عن رفضهم لحل مجالس ادارات الجمعيات التعاونية مطالبين بوقف حل او عزل مجالس الادارات قبل صدور حكم القضاء مشددين على رفضهم لجميع القرارات التعسفية الخاصة بالجمعيات.

وأستغرب رئيس اتحاد الجمعيات التعاونية الاستهلاكين علي الكندري في تصريح صحافي بعد اجتماع عاجل عقده مع رؤساء مجالس الادارات الجمعيات التعاونية مساء أمس في مقر الاتحاد من عدم تجاوب الوزارة في ادخال الاتحاد باللجان الخاصة بالنظر بمخالفات الجمعيات التعاونية لمشاركة الوزارة فيما تصدره من قرارات وزارية خاصة بالجمعيات على الرغم من الوعود الذي تلقاها الاتحاد بوجود ممثلين له في هذه اللجان.

وأكد الكندري ان رؤساء مجالس الجمعيات التعاونية شددوا على رفضهم لقرار 16/2016 لتدخله في صلاحيات مجالس الادارات والمطالبة بإلغائه بشكل كامل , حيث انهم طالبوا الاتحاد باللجوء الى القضاء حول القرار.

ولفت الى ان رؤساء الجمعيات التعاونية عبروا عن رفضهم لما يسمى باستثمار الجمعيات التعاونية من قبل الغير وهي "خصخصة" بطريقة غير مباشرة والمطالبة بتعديل القرارات التي تعرقل العمل التعاوني.

وأشار الى ان هناك عدد من المطالب سيتم تزويد اعضاء مجلس الامة بها منها مقترح تعديل قانون التعاون والتوجه لإنشاء هيئة التعاون.

وقال الكندري انه تم مناقشة اخر المستجدات حول الجمعيات التعاونية ومنها سياسة الوزارة في التعامل مع مجالس الادارات وكيفية التعامل مع هذه السياسة.

وأوضح ان هناك مقترحات تقدمت بها الى وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل ووزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية هند صبيح براك الصبيح وتمت الموافقة عليها وسيتم متابعة هذه المقترحات من قبلها.

وأشاد الكندري بتفاعل واهتمام رؤساء مجالس الادارات واتحادهم في صف واحد لمواجهة الحملة التي تواجهها الجمعيات التعاونية مؤكداً انه تم الموافقة على تشكيل لجنة لمتابعة القرار 16/2016.

وأعلن ان هناك اجتماع قادم بعد اسبوعين لرؤساء مجالس ادارات الجمعيات التعاونية لمتابعة اخر المستجدات وعمل مسودة موحدة للمطالب التي سيتم التقدم بها الى اعضاء مجلس الامة.

back to top