التلفزيون الإيراني يحرف خطاب ترامب

نشر في 20-09-2017
آخر تحديث 20-09-2017 | 21:00
الرئيس حسن روحاني
الرئيس حسن روحاني
لأول مرة، أجمع ساسة إيران وكل وسائل إعلامها بشتى اتجاهاتها، أمس، على انتقاد تصريحات الرئيس الأميركي دونالد ترامب في الأمم المتحدة، ليحصد الرئيس حسن روحاني تأييداً جماهيرياً لخطواته السياسية في الخارج.

وتحول تحريف كلام ترامب في شبكة الأخبار الرسمية إلى موضع سخرية وانتقادات لمؤسسة الإذاعة والتلفزيون الإيرانية عندما حاول المترجم تلطيف كلامه تجاه الإيرانيين، الذين استمع معظمهم إلى خطابه عبر شاشات الأقمار الاصطناعية الخارجية أو الانترنت بشكل مباشر.

ومع تدشين وزير الخارجية محمد جواد ظريف أول ردة فعل رسمية اعتبر فيها "كلام ترامب سخيف ولا يستحق التعليق"، كان أشد رد فعل من قائد الحرس الثوري محمد علي جعفري الذي أكد فيه أنه "آن الأوان لتلقين الأميركيين درساً يفهمونه، وعلى المسؤولين السياسيين ألا يتراجعوا حتى خطوة واحدة". واعتبر المتحدث باسم القوات المسلحة اللواء مسعود جزائري أن ترامب يزايد على إيران بتهديدات فارغة، ولن يفسح الإيرانيون له المجال، ولن يجاروه في قماره.

ونشرت معظم وسائل الاعلام الايرانية مقتطفات من كلام ترامب المعادية لإيران وفي مقابلها مقتطفات من كلام الاوروبيين المؤيدين للاتفاق النووي، وخصوصا رئيسي فرنسا والنمسا في محاولة للقول ان اوروبا الى جانب ايران في مقابل الولايات المتحدة.

back to top