السالمية يواجه التضامن... وكاظمة والقادسية خارج التوقعات

الجولة الثانية لدوري ڤيڤا تنطلق اليوم بمباراتين

نشر في 20-09-2017
آخر تحديث 20-09-2017 | 21:50
جانب من لقاء سابق بين كاظمة والقادسية
جانب من لقاء سابق بين كاظمة والقادسية
يلتقي اليوم السالمية مع التضامن على استاد محمد الحمد بنادي القادسية، وكاظمة مع القادسية باستاد الصداقة والسلام، وذلك في افتتاح الجولة الثانية لدوري ڤيڤا لكرة القدم.
تنطلق اليوم منافسات دوري ڤيڤا لكرة القدم، بإقامة مباراتي السالمية مع التضامن في الـ6:15 مساء على استاد محمد الحمد بنادي القادسية، وكاظمة مع القادسية في الـ8:45 على استاد الصداقة والسلام بنادي كاظمة.

وتختتم الجولة الثانية منافساتها غدا الجمعة بإقامة مباراتي الجهراء مع العربي على استاد مبارك العيار والكويت مع النصر على استاد الكويت.

السالمية والتضامن

نجح طرفا المباراة الأولى السالمية والتضامن في تقديم مستوى أكثر من رائع في الجولة الأولى للبطولة، لينال كل منهم تقدير وإعجاب الجميع، وهو الأمر الذي سيلقي بظلاله الإيجابية على مباراة اليوم.

السالمية تمكن من فرض أسلوبه على الكويت بطل الدوري، وفقد نقطتين ثمينتين بعد أن منيت شباكه بالهدف الذي أحرزه الايفواري جمعة سعيد في شباك الحارس خالد الرشيدي بالدقيقة الأخيرة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع، ليدرك الأبيض التعادل بنتيجة 2-2، وهي النتيجة التي أحزنت كثيرا الجهازين الفني والإداري ولاعبي السماوي.

وستكون الفرصة سانحة للسالمية اليوم تحت قيادة مدربه عبدالعزيز حمادة لاقتناص ثلاث نقاط وذلك في حالة واحدة فقط، هي استثمار الفرص التي ستلوح للاعبيه واحترام المنافس "العنيد". ويفتقد السماوي اليوم جهود اللاعبين بدر السماك وفيصل العنزي بداعي الإصابة.

على الجانب الآخر، اقتنص التضامن تعادلا بطعم الفوز حين قلص نتيجته مع كاظمة، ثم أدرك التعادل في الدقيقة 88 بنتيجة 2-2، ليؤكد أبناء الفروانية قدرتهم على استمرار النتائج الإيجابية التي حققوها في الموسم الماضي.

والتضامن بدوره قادر أيضا على انتزاع الفوز في حال استثمار الفرص المتاحة أيضا، وإدراك قوة وشراسة السماوي، واللعب على نقاط ضعفه، من خلال الخطة التي سيضعها المدرب ماهر الشمري.

ولعل الجهاز الفني للتضامن يشعر بارتياح شديد نظرا لاكتمال صفوف الفريق بعد تعافي فرحان سعد من الإصابة الطفيفة التي تعرض لها أمام البرتقالي، علما بأن المهاجم فيصل عجب الذي تم التعاقد معه أمس الأول سيخضع لبرنامج تأهيلي إلى جانب البرازيلي برناردو لتجهيزهما بدنيا وفنيا للمرحلة المقبلة.

كاظمة والقادسية

من المؤكد أن مباريات كاظمة والقادسية تحفل دائما بالمتعة والإثارة، وتظل النتيجة معلقة حتى نهاية اللقاء، وذلك بغض النظر عن مستوى الفريقين أو ترتيبهما في جدول البطولة، والدليل أن البرتقالي حقق الفوز في 33 مباراة مقابل 42 للأصفر، في حين تعادل الفريقان في 23 مواجهة.

كاظمة الذي حقق التعادل مع التضامن في الجولة الماضية، يطمح إلى تحقيق فوز يدفعه خطوات هائلة للأمام، في ظل الأزمة التي يعيشها الفريق حاليا بعد مغادرة أهم أوراقه الرابحة طلال الفاضل ويوسف ناصر إلى عمان للانضمام لفريقي صحم والنهضة على التوالي دون الحصول على موافقة مجلس الإدارة.

وتقع على كاهل المدرب البرتغالي المخضرم اوليفيرا مسؤولية ضخمة لسد الأماكن الشاغرة لديه في صفوف الفريق، سواء في خط الوسط أو الهجوم، وذلك عبر الصفقات التي أبرمها جهاز الكرة أخيرا، ومن بينها التعاقد مع لاعبي الأصفر سعود الأنصاري وفهد المجمد.

أما القادسية، الذي حقق التعادل مع العربي بنتيجة 2-2، فيسعى إلى تحقيق فوزه الأول في الموسم الحالي، من أجل التأكيد على أن مستواه شهد تطورا ملموسا، إضافة إلى أن طموح اللاعبين يرتقي لاستعادة اللقب الغائب عن خزائنه منذ الموسم الماضي.

ويعول الجهاز الفني بقيادة المدرب الكرواتي داليبور كثيرا على اللاعبين بدر المطوع ومساعد ندا والبرازيلي تياغو وأحمد الظفيري ورضا هاني لاقتناص فوز ثمين اليوم. ويغيب عن الأصفر اللاعبين عبدالعزيز المشعان وضاري سعيد بداعي الإصابة.

يذكر أن الفرق الأربعة التي ستلعب اليوم حصدت نقطة في الجولة الأولى.

back to top