اللجنة الهندية - الكويتية تعقد اجتماعها الثالث

نشر في 20-09-2017
آخر تحديث 20-09-2017 | 21:00
نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية أنس الصالح
نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية أنس الصالح
عقدت وزارة المالية اجتماعات الدورة الثالثة للجنة الكويتية - الهندية الوزارية المشتركة للتعاون التجاري والاقتصادي والعلمي والتكنولوجي، خلال الفترة من 18 إلى 20 سبتمبر 2017 في الكويت.

وترأس الاجتماعات الفنية (الخبراء)، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية أنس الصالح، ومن الجانب الهندي سفير الجمهورية الهندية سونيل جين، وتم مناقشة العديد من مجالات التعاون التي توطد أواصر التعاون الثنائي بين البلدين، في شتى المجالات، ومن أهمها التعاون الاقتصادي والمالي والاستثماري والتجاري، وفي مجال أسواق المال، والتعاون بين غرفتي التجارة والصناعة في كلا البلدين، وفي مجال النفط والغاز والطاقة، وفي مجال التربية والتعليم العالي والبحث العلمي، وفي مجال الثقافة والرياضة، وفي مجال الطيران المدني، والتعاون في مجال تكنولوجيا المعلومات والقوى العاملة.

وقالت الوزارة، في بيان لها، إن هذه الاجتماعات تأتي تجسيداً لمتانة العلاقات الاقتصادية الثنائية بين البلدين، إذ بحثت اللجنة مجالات التعاون القائمة والمستقبلية وسبل توثيقها، وأبدى الجانبان ارتياحهما لمستوى العلاقات التي تم التوصل إليها بين الجانبين.

وأضافت: «وزير الدولة للشؤون الخارجية الهندي إم. جيه. أكبر، التقى وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل وزير الدولة للشؤون الاقتصادية هند الصبيح، ونائب وزير الخارجية خالد الجار الله، أمس، وتم بحث العديد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك بين البلدين».

وتابع البيان: «تمت مناقشة 3 برامج تنفيذية في المجالات الثقافية والتعليمية والرياضية، تمهيداً للتوقيع عليها خلال الزيارات المتبادلة لكبار المسؤولين في كلا البلدين، لتعزيز وتدعيم التعاون الثنائي بين البلدين الصديقين».

وتم الاتفاق في نهاية أعمال اللجنة على أن يتم عقد الدورة الرابعة منها في العاصمة الهندية نيودلهي، خلال العام المقبل.

back to top