تفعيل استخدام الدراجات الهوائية في الجامعة 10 أكتوبر

نشر في 20-09-2017
آخر تحديث 20-09-2017 | 19:25
جانب من المؤتمر الصحافي
جانب من المؤتمر الصحافي
أعلنت رئيسة اللجنة الفنية لتفعيل نظام الدراجات الهوائية في المواقع الجامعية م. علياء الفارسي بدء استخدام الدراجات الهوائية داخل الحرم الجامعي بالشويخ، في 10 أكتوبر المقبل.

جاء ذلك خلال عقد مكتب نائب مدير الجامعة للتخطيط مؤتمرا صحافيا لإعلان موعد تفعيل نظام الدراجات الهوائية في المواقع الجامعية، بدءا من الحرم الجامعي بالشويخ في أكتوبر 2017، صباح أمس، في قاعة المؤتمرات 119، مبنى مدير الجامعة، الحرم الجامعي بالخالدية.

وقالت الفارسي إن فكرة تفعيل استخدام الدراجات الهوائية داخل الحرم الجامعي جاءت انطلاقا من حرص جامعة الكويت على التطوير من خدماتها وسعيها الدؤوب إلى توفير كل السبل لخدمة مرتادي الجامعة، إضافة إلى أن استخدام الدراجات الهوائية أمر ممتع وصحي.

وأضافت ان اللجنة تهدف إلى نشر ثقافة استخدام الدراجات الهوائية والتوعية بطريقة استخدامها الصحيحة، وكيفية مشاركة الطريق مع المركبات باتباع تعليمات الأمن والسلامة، مبينة أن اللجنة قامت بعمل اجتماعات وورش عمل التخطيط والطرق بموقع الشويخ، ووضع العلامات المرورية، وتحديد أماكن ركن الدراجات الهوائية.

وذكرت أنه تم بدء التسجيل فعليا للراغبين في استخدام الدراجات الهوائية لجميع مرتادي جامعة الكويت منذ الصيف الماضي، بمكتب الأمن والسلامة في الشويخ بوابة الجاحظ، والتي تتطلب إحضار الهوية الجامعية، وأخذ تصريح مع استلام نسخة من تعليمات الأمن والسلامة.

وأشادت بدور اللجنة الفعال في التعريف بقواعد وإرشادات استخدام الدراجة الهوائية، مشددة على أهمية التقيد بكل الدلالات المرورية واستخدام الإرشادات اليدوية للانعطاف، واكدت ضرورة توخي الحذر في التقاطعات المرورية وارتداء اللبس المناسب لتجنب مخاطر الطرق.

back to top