«كينغسمان»... عودة إلى أفلام جيمس بوند

في عرضه الأول في الكويت في «سينيسكيب 360»

نشر في 21-09-2017
آخر تحديث 21-09-2017 | 00:00
بيري وتاتوم في «كينغسمان»
بيري وتاتوم في «كينغسمان»
أطلقت سينما سينسكيب في مجمع 360 العرض الأول في الكويت لفيلم Kingsman:The Golden Circle "كينغسمان"، بحضور جماهيري كبير. وتميز الفيلم بجرعة ممتازة من الأكشن، والتشويق والبصريات المذهلة التي وظفت بطريقة مناسبة وملائمة في الكثير من مقاطع الفيلم.

تدور أحداث الجزء الثاني من سلسلة أفلام Kingsman حول ردع منظمة إجرامية سرية، تسعى إلى وضع نظام عالمي جديد، بهدف السيطرة على العالم. وتبدأ احداث الفيلم الفعلية الذي تصل مدته الزمنية الى ما يقارب الساعتين ونصف الساعة، بعد أن تُدمر مقرات (كينغسمان) في العاصمة لندن، ويقتل أغلب العملاء السريين إثر تسرب ملفاتهم وأماكن اقامتهم الى منظمة الدائرة السرية التي تقودها مور، التي خططت بنجاح لإسقاط أكبر دول العلم، والسيطرة على مقدرات الشعوب، حتى أصبح العالم محل الرهينة تحت قبضتها في انتظار ان تكتمل خطتها للهيمنة الكاملة.

خسارة

ويبدأ أفراد كينغسمان، عقب خسارة مقراتهم، رحلتهم لاكتشاف منظمة تجسس متحالفة معهم في "الولايات المتحدة"، وتُدعى "رجال الدولة"، ويعود تاريخها لنفس اليوم الذي تأسست به منظمة كينغسمان. هناك يلتئم شمل إيغرتون مع واحد من اقدم عملاء كينغسمان -ولعب دوره الفنان كولين فيرث- والذي كان في عداد الأموات وفي الولايات المتحدة، ومن داخل مقر منظمة "رجال الدولة" تتجلى حقائق عدة لعملاء كينغسمان، ثم تطرأ مغامرة جديدة تختبر قوة وكلاء المنظمتين لأقصى حد، ويصبح لزاماً على المنظمتين الاتحاد معاً لهزيمة عدو مشترك لا يعرف الرحمة وإنقاذ العالم من بطشه.

وجمع الجزء الثاني مجموعة استثنائية من النجوم الكبار ومنهم: تارون إيغرتون، جوليان مور، تشانينغ تاتوم، هالي بيري، كولين فيرث، بيدرو باسكال، جيف بريدغيز، مارك سترونغ، صوفي كوكسون. الفيلم من سيناريو كل من جين غولدمان وماثيو فون، ومن ﺇخراﺝ ماثيو فون، وأنتج الفيلم كل من آدم بوهلينغ، ديفيد ريد، وماثيو فاون.

يستذكر المشاهد منذ اللحظة الأولى في متابعة بعض اللقطات في الفيلم سلسلة أفلام جيمس بوند التي تميزت بالأدوات والعدة، لكن مع التحديث. وركز الفيلم على الممثل تارون إيغرتون الذي قام بدور "جاري أونوين"، الذي يتمتع بقوى ومهارات خارقة، والذي يواجه مع أعضاء منظمته سيدة عبقرية (جوليان مور)، التي تقوم بدور بوبي، حيث تهدد بتدمير العالم بواسطة التكنولوجيا والمواد التي تخترعها. الشيء الطريف أن مور أدت دورها بأسلوب مضحك في كثير من مشاهد الفيلم.

الفيلم عموماً كان رائعاً على جميع المقاييس السينمائية، جمع الأكشن والكوميديا، وتميز في الأدوات المستخدمة الممتعة المختلفة في مشاهد أكشن متقنة، حيث شهدت إبداع في طريقة تصوير الفيلم وتقديم مشاهد الأكشن التي صورت معظمها في كل من مدينتي لندن، وبيرمينغهام الإنكليزيّتين، واشتملت المشاهد على لمسة فنية لا يقل وصفها عن احترافية المخرج ماثيو فون، الذي قدّم فيه أحسن ما لديه في مجال مشاهد الأكشن والنظرة السينمائية الجيدة، لنقل مجريات وأحداث هذا الفيلم. وعلى هامش العرض، قال إبراهيم الجريدان من إدارة التسويق في سينيسكيب بأن الفيلم عرض للمرة الأولى بالكويت بمجمع 360، وسيطلق في سينما سينيسكيب العرض الرسمي اليوم.

وأضاف الجريدان بأن عرض الفيلم تميز بتقديم الهدايا التذكارية التي ترمز للفيلم، وهي قبعة Cowboy والمظلة، التي نالت استحسان الحضور.

back to top