العلي: تكريمي في «ليالي كوميدية» بفضل جمهوري الغالي

رئيس فرقة مسرح الخليج منحه وشاحاً كتب عليه لقب «مصنع الكوميديا»

نشر في 21-09-2017
آخر تحديث 21-09-2017 | 00:00
اختتمت فعاليات الدورة الثانية لمهرجان ليالي كوميدية بتكريم شخصية المهرجان الفنان طارق العلي، وبالعرض الثاني لمسرحية «فرحة ما تمت».
أُسدل الستار على فعاليات الدورة الثانية لمهرجان ليالي مسرحية كوميدية، بتكريم شخصية المهرجان الفنان طارق العلي، أمس الأول، على مسرح الدسمة، قبل بدء العرض الثاني والأخير لمسرحية "فرحة ما تمت" لفرقة باك ستيج غروب للإنتاج الفني والمسرحي، التي تدور أحداثها في قالب كوميدي يصور مجموعة من الأشخاص حاولوا الفرار من السجن عبر حفر نفق، إلا أنهم وجدوا أنفسهم داخل سجن آخر للنساء.

وبهذا الصدد، قال الأمين العام المساعد لقطاع الفنون بالمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب رئيس اللجنة العليا للمهرجان د. بدر الدويش إن المهرجان اختار الفنان الكوميدي طارق العلي شخصية هذا العام تقديرا لمسيرته الفنية الزاخرة، وباعتباره أحد أبرز النجوم الذين ساهموا في تأسيس مرحلة جديدة ومتميزة من تاريخ الكوميديا الاجتماعية.

ولفت الدويش إلى الدعم الذي يقدمه المجلس للحركة المسرحية الكويتية، وهو ما يؤكد أنه حاضنة للإبداع الفني والثقافي والمسرحي، مبينا أن المهرجان، الذي انطلق في 11 الجاري، شهد تقديم خمسة عروض بدأت بعرض الافتتاح "جاري العرض" لفرقة مسرح الخليج العربي، و"القرينية" لفرقة المسرح الشعبي، و"الشاليه" لشركة مايندز للإنتاج الفني، و"نهيق الأسود" للمسرح الكويتي، وأخيرا "فرحة ما تمت".

بدوره، قال الفنان المكرم طارق العلي في تصريح له: "أتوجه بالشكر إلى وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء وزير الإعلام بالوكالة الشيخ محمد العبدالله وقيادات المجلس الوطني على اختياري شخصية المهرجان لهذا العام، ومدير المسرح أحمد التتان، ومدير المهرجان عبدالكريم الهاجري، وكذلك الشكر موصول إلى مركز فروغي للإنتاج الفني على الدعم الكبير وشريكي عيسى العلوي على وقفته الكبيرة معي، وإلى أحبتي أعضاء مسرح الخليج العربي، وخاصة رئيس مجلس الإدارة الفرقة الفنان ميثم بدر الذي منحني وشاحاً جميلاً كتب عليه مصنع الكوميديا، فهذا اللقب شرف كبير".

وأضاف العلي: "لقد حصلت على هذا التميز والتكريم بفضل الله، ثم دعم جمهوري الغالي في الكويت والخليج والعالم العربي"، مؤكدا أن المسرح الكويتي وصل الى القمة، وهو الأنشط في منطقة الخليج العربي، وذلك في ظل وجود نحو 20 فرقة مسرحية تقدم أعمالا متميزة وهادفة.

ولفت إلى أنه سيقدم آخر عروض مسرحيته الكوميدية "ولد بطنها" اليوم على مسرح نقابة العمال بميدان حولي، والتي يشاركه البطولة فيها الفنان القدير عبدالرحمن العقل، ومعهما ميس كمر وخالد المظفر وخالد العجيرب ومي عبدالله، وهي من تأليف بدر محارب وإخراج عبدالعزيز صفر.

العلي يقدم آخر عروض مسرحيته «ولد بطنها» مع العقل
back to top