شريهان تراهن على نجاح جديدها مع المصمم اللبناني فؤاد سركيس

• دارين حمزة بطلة في المسلسل السوري «فرصة أخيرة»

نشر في 21-09-2017
آخر تحديث 21-09-2017 | 00:00
أخيراً وبعد طول غياب تعود شريهان إلى الساحة الفنية بعمل ضخم من توقيع «العدل غروب»، توظف فيه الزخم كله الذي حبسته في داخلها طوال فترة مرضها، وتستعد لبدء التصوير في أكتوبر. لا تكمن أهمية هذا الحدث في عودة شريهان إلى الساحة الفنية فحسب، بل أيضاً في اختيارها المصمم اللبناني فؤاد سركيس لتصميم الأزياء لها وللمشاركين في العمل. بدورها تتولى دارين حمزة بطولة المسلسل السوري «فرصة أخيرة» إلى جانب الممثل السوري جوان خضر، فيما تبتعد عن الدراما اللبنانية.
في جديدها تقدّم شريهان 13 مسرحية، تجسد فيها 13 قصة تتمحور حول 13 امرأة كان لهن تأثير واضح في محيطهن وفي العالم من بينهن: مارلين مونرو، وشجرة الدرة، وكليوباترا، ورابعة العدوية، وكوكو شانيل.

كانت انتشرت إشاعات عن تراجع أداء شريهان بعد فترة مرضها الذي استمرّ سنوات، إلا أنها نفت ذلك مؤكدة أنها تجري تدريبات مكثفة ليخرج العمل بأفضل صورة وأبهاها.

أما المصمم اللبناني فؤاد سركيس فيعمل على تحضير الأزياء، وقدمت له شريهان فيلا خاصة في مصر لتحويلها إلى مشغل حفاظاً على السرية التامة وكي لا ينكشف أي أمر قبل العرض. إلى الآن أنجزت أزياء مسرحيتين، فيما سافرت شريهان إلى باريس لاختيار الأكسسوارات.

يذكر أن شريهان اختارت بنفسها فؤاد سركيس، من بين ثلاثة مصممين، ليصمم لها الأزياء التي سترتديها في تجسيد الشخصيات، ذلك بعد النجاحات التي حققاها سوياً في الفوازير التني قدمتها في الماضي، وهما يعملان سوياً منذ نحو أربعة شهر متنقلين بين لبنان ومصر وتركيا.

دارين حمزة

في حلقة جديدة من برنامج «سهرة عمر» عبر تلفزيون لبنان، حلّت الممثلة اللبنانية دارين حمزة ضيفة على شادي ريشا، فتحدثت عن الجائزة التي حصدتها أخيراً في مهرجان «وهران الدولي» كأفضل ممثلة عن فيلمها «ورقا بيضا»، وقالت: «كان مهرجاناً ضخماً وفوجئت بفوزي خصوصاً أنّ المنافسة كانت شرسة من مختلف الدول، وأشعر بالفخر من أجلي ومن أجل لبنان».

وحول تقديرها خارج لبنان أكثر من داخله، ردّت دارين: «لا أرى الموضوع بهذه الطريقة، لأنني ألتمس محبة الجمهور اللبناني في أراضيه وخارجها، لكن للأسف الجمهور اللبناني تعب من الأفلام القاسية والعنيفة وذات المضمون الجريء، وأنا أتفهم هذا الأمر، ويبحث أكثر عن الأفلام الخفيفة التي تضحكه». ورأت دارين أنّ فيلم «بالحلال» حقّق نجاحاً على الصعيد العالمي لكنه لم يأخذ حقّه في لبنان بحسب قولها، «فربما ظلم الفيلم في لبنان بسبب توقيت عرضه في الصالات، إذ إن فصل الصيف لا يعتبر موسماً مناسباً للسينما».

على صعيد آخر، تحدثت دارين للمرة الأولى عن مسلسلها السوري الجديد «فرصة أخيرة» الذي ستقوم ببطولته إلى جانب الممثل السوري جوان خضر، مؤدية دور امرأة لبنانية، وسيُصوَّر بالكامل في سورية.

ولدى سؤال عن سرّ ابتعادها عن الدراما اللبنانية، أجابت حمزة: «بعدما عملت مع مخرجين مخضرمين بين لبنان وسورية لا يمكنني المساومة وهذا هدفي. لا أقصد انتقاد الدراما اللبنانية لكن لغاية اليوم لا تتوافر فيها المعايير التي تعرض عليّ عربياً».

دارين كشفت أيضاً خوضها تجربة جديدة في السينما، إذ تكتب فيلماً سينمائياً إلى جانب فتاة موهوبة وستتولى مهمة إنتاجه أيضاً.

«من وقف لك»

صدر عن شركة «كابانا للإنتاج الفني» ألبوم جديد لوليد الجاسم بعنوان «من وقف لك»، ويتضمن 14 أغنية منوعة. تعامل النجم الإماراتي مع أهم الأسماء في الكلمات من أمثال «الغيم» الشاعر الذي كانت له حصة الأسد في هذا العمل (11 أغنية)، وتركي الشريف، والدهب، ونسمة مصطفى، فيما تولى الألحان كل من فايز السعيد، وعبد القادر هدهود، وحمد القطان، وغيث محمد، وعلي صابر، ومحمد بودلع، وسلطان السيف، وسلطان السليماني، والتوزيع زيد نديم، وعثمان عبود، وزيد عادل، ومحمد سلطان، وهشام السكران، وبراك المطوع.

صور الفنان على طريقة الفيديو كليب سبع أغانٍ من إخراج اللبناني زياد خوري، وتحت إشراف المنتج الفني ومدير أعمال الجاسم ايلي خوري،

من بينها «من وقف لك» التي صدرت منذ فترة ولاقت رواجاً كبيراً من خلال عرض الفيديو كليب عبر القناة الخاصة بالشركة المنتجة وعلى الفضائيات العربية وعبر الإذاعات الإماراتية والعربية، وهي كانت تمهيداً لصدور الألبوم. أما «والله من جد» فصورت في جورجيا وصدرت متزامنة مع الألبوم وتعرض راهناً على «يوتيوب» والفضائيات العربية، بالإضافة إلى أغانٍ أخرى تصدر في الأسابيع المقبلة.

شريهان تجسد 13 امرأة كان لهن تأثير واضح في محيطهن
back to top