تجربة مسرح الطفل العراقي بـ«طيبة أسوان»

دورته الرابعة تحمل اسم المسرحي الكويتي حسين المسلم

نشر في 20-09-2017
آخر تحديث 20-09-2017 | 00:00
د. حسين المسلم
د. حسين المسلم
"مسرح الطفل العراقي... بين الواقع والمأمول" عنوان الندوة التي تقام ضمن فعاليات مهرجان طيبة الدولي للفنون التلقائية ومسرح الطفل، والذي تنطلق دورته الرابعة، التي تحمل اسم المسرحي الكويتي د. حسين المسلم، في مدينة أسوان، بصعيد مصر، في 5 نوفمبر المقبل، بمشاركة وفود من 13 دولة عربية وإفريقية وأجنبية.

وتتحدث بالندوة د. منتهى المهناوي، الناقدة المسرحية العراقية المعروفة، والتي ستشارك بعدد من أوراق العمل، حول سبل النهوض بمسرح الطفل في العالم العربي، بجانب المشاركة بلجنة تقييم عروض مسرح الطفل، التي ستقدمها مجموعة من الفرق المسرحية ببلدان العالم العربى

وقالت رئيسة المهرجان، د. هنا مكرم، أمس، إن المهرجان سيشهد أيضا، مشاركة د. إياد السلامي، وهو أكاديمي ومسرحي عراقي، والذي يترأس لجنة البحوث العلمية بالمهرجان هذا العام، حيث تم فتح الباب أمام الباحثين المعنيين بمسرح الطفل وفنونه للمشاركة ببحوث وأوراق عمل تتضمن رؤاهم، لتحقيق التكامل بين مسرح الطفل بالبلدان العربية، وتقديم تجارب جديدة في مجال التنمية الفنية للطفل، وسبل الارتقاء بمواهبه الفنية، بالمراحل السنية المختلفة.

يُذكر أن مهرجان طيبة الدولي للفنون التلقائية ومسرح الطفل انطلق قبل أربع سنوات من مدينة الأقصر، ثم انتقل إلى مدينة أسوان، ويحظى بمشاركة عربية متنوعة، في مختلف مجالات مسرح الطفل والفنون التلقائية، والتشكيلية، بجانب المصنوعات التراثية، في العالم العربي وقارة إفريقيا.

وانضمت إيطاليا وبلجيكا وإسبانيا إلى المهرجان في دورته لهذا العام، في أول مشاركة أوروبية.

back to top