دنزل واشنطن يعود في صيغة تستحق الجوائز مع Roman J.Esq.

نشر في 19-09-2017
آخر تحديث 19-09-2017 | 00:00
دنزل واشنطن في مشهد من الفيلم
دنزل واشنطن في مشهد من الفيلم
أتذكر جائزة الأوسكار التي كاد دنزل واشنطن يفوز بها في مطلع هذه السنة مع عمله Fences؟ يبدو أنه سيحظى هذا الموسم بفرصة ممتازة جديدة ليفوز بجائزة الأوسكار الثالثة.
أعلنت شركة Sony Pictures قبل أيام أن عمل واشنطن الأخير، وهو فيلم تشويق قانوني بعنوانRoman J.Esq.، اختير ليبدأ عرضه في مهرجان تورنتو السينمائي الدولي المقبل.

كتب هذا الفيلم وأخرجه دان غيلروي (Nightcrawler).

يؤدي واشنطن دور الرجل، الذي يحمل الفيلم اسمه، وتصفه خلاصة Sony Pictures بأنه «محامي دفاع حماسي ومثالي تنقلب حياته رأساً على عقب عندما تشكّل سلسلة من الأحداث المضطربة تحدياً في وجه نشاطاته الإنسانية التي حددت مسيرته المهنية».

يشارك كولين فاريل واشنطن في بطولة هذا الفيلم، مؤدياً دور رجل يخفي أسراراً مقلقة تطلق، عندما تُفتضح، كامل سيناريو «سلسلة الأحداث المضطربة».

نسخة ناجحة

رُشح غيلروي لجائزة أوسكار عن نصه الأصلي في فيلم Nightcrawler، الذي شكّل أول عمل له في عالم الإخراج. وتحوّل هذا الفيلم المخيف، الذي عُرض عام 2014، إلى وسيلة ممتازة لإبراز مواهب جايك غيلينهال، الذي أدى فيه دور مصور إخباري مضطرب مستعد للقيام بأي أمر لسد جوع وسائل الإعلام (والمشاهدين) لكل ما هو مريع.

تصف التقارير الأولى Roman J.Esq. بفيلم من طراز The Verdict. ويعني ذلك على الأرجح أن القصتين تدوران حول التوبة، لأن فيلم سدني لوميت ذاك، الذي عُرض عام 1982، يبدو من حيث اللهجة بعيداً كل البعد عما قدمه غيلروي في Nightcrawler.

لكن Roman J.Esq. يبقى عملاً ممتازاً. ولا شك في أن إضافة فيلم غيلروي هذا تضفي مزيداً من العمق على ما يبدو أنه سيكون نسخة ناجحة من مهرجان تورنتو لعام 2017.

back to top