رحلة صعبة لبرشلونة للابتعاد في الصدارة

نشر في 15-09-2017
آخر تحديث 15-09-2017 | 21:45
لاعبو برشلونة خلال المباراة الماضية أمام يوفنتوس في دوري الأبطال
لاعبو برشلونة خلال المباراة الماضية أمام يوفنتوس في دوري الأبطال
يسعى برشلونة إلى الابتعاد أكثر في صدارة الدوري الإسباني لكرة القدم عندما يحل اليوم ضيفاً على خيتافي في المرحلة الرابعة من المسابقة.
يفتتح اتلتيكو مدريد العريق مشاركاته على ملعبه الجديد "واندا متروبوليتانو" اليوم ضد ملقا في المرحلة الرابعة من الدوري الإسباني لكرة القدم، التي تشهد رحلة صعبة لبرشلونة للابتعاد في الصدارة.

بعد خمسين سنة أمضاها في ملعبه الرمز "فيسنتي كالديرون"، على ضفاف نهر مانتساناريس، انتقل فريق الاحياء الجنوبية الى مستطيل جديد يبعد نحو 8 كيلومترات عن مركز فالديبيباس التابع لغريمه ريال مدريد على مقربة من مطار باراخاس الدولي.

وبني الملعب الجديد الذي يتسع لـ68 ألف متفرج بدءا من اساس ملعب "لا بينيتا" الذي كان سيصبح الملعب الاولمبي لو حصلت مدريد على شرف استضافة اولمبياد 2020. واستثمر اتلتيكو 300 مليون يورو في هذا المشروع الضخم الذي سيبصر النور الخميس.

لكن يبقى السؤال عما اذا كان هذا الملعب سيوفر الاجواء الصاخبة والحماسية الموجودة سابقا في "فيسنتي كالديرون"، في حين ان الوصول الى الملعب قد يعقد حياة الجماهير لان الطرق المعدة غير كافية.

ووعد مدرب اتلتيكو الارجنتيني دييغو سيميوني "سيعشقون هذا الملعب. هو جميل ولديه شعور بالقوة. وعندما نعرف جماهير اتلتيكو مدريد، ندرك انها ستكون طنجرة ضغط".

ويستعيد "ال تشولو" مهاجمه الفرنسي انطوان غريزمان بعد انتهاء عقوبة إيقافه لمباراتين. ولم يهز الفرنسي الشباك الثلاثاء ضد روما الايطالي في دوري ابطال اوروبا (0-0)، وهو ينوي ان يكتب اسمه كأول مسجل في تاريخ الملعب الجديد.

البرشا في ضيافة خيتافي

وسيكون برشلونة المتصدر قادرا ان يبتعد مؤقتا في الصدارة عندما يحل السبت على خيتافي العاشر.

وبعد فترة انتقالات مخيبة، خصوصا برحيل مهاجمه البرازيلي نيمار الى باريس سان جرمان الفرنسي مقابل 222 مليون يورو (رقم قياسي عالمي)، فشل التعاقد مع لاعب الوسط البرازيلي كوتينيو من ليفربول الانكليزي وحملة الانتقادات التي طالت ادارته، عرف الفريق الكاتالوني بداية موسم رائعة.

صحيح ان انتصاراته الثلاثة على ريال بيتيس والافيس واسبانيول قد تكون متوقعة في الدوري، إلا ان عرضه الرائع ضد يوفنتوس الايطالي (3-صفر) في دوري الابطال الثلاثاء، سرق الانظار خصوصا في ظل تألق اسطورته الارجنتينية ليونيل ميسي.

وسجل لاعبو المدرب ارنستو فالفيردي 12 هدفا من دون ان تهتز شباكهم في اربع مباريات.

وستكون الفرصة متاحة لبرشلونة في خلق فارق كبير في الصدارة، خصوصا مع غريمه ريال، اذ يخوض مباريات سهلة مع خيتافي، وجيرونا، وايبار ولاس بالماس.

وقال فالفيردي "يجب ان نبقى متفائلين، من الأفضل الاعتقاد بأن الأمور ستجري بشكل جيد. لكن داخل الفريق، يجب ان نبقى هادئين لأننا ندرك أن الأمور صعبة".

وقد يريح فالفيردي بعض لاعبيه، وربما يشرك مجددا في التشكيلة الاساسية جناحه الفرنسي الشاب عثمان ديمبيلي المنتقل بصفقة قياسية من بوروسيا دورتموند.

ويلعب اليوم اضيا ليفانتي مع فالنسيا، وريال بيتيس مع ديبورتيفو لاكورونيا.

أتلتيكو مدريد العريق يفتتح مشاركاته على ملعبه الجديد «واندا متروبوليتانو»
back to top