بارتوميو: نيمار لم يمنحنا الوقت الكافي للبحث عن بديل

نشر في 15-09-2017
آخر تحديث 15-09-2017 | 21:20
بارتوميو يضع حجر الأساس لاستاد يوهان كرويف
بارتوميو يضع حجر الأساس لاستاد يوهان كرويف
أكد رئيس نادي برشلونة، جوسيب ماريا بارتوميو، أن طريقة رحيل البرازيلي نيمار عن صفوف الفريق "لم تكن بالشكل اللائق"، مشيرا إلى أن اللاعب ووالده لم يبلغا الإدارة سابقا بتلك الرغبة لمنحها الوقت كي تبحث عن بديل.

وقال بارتوميو، الذي يواجه معارضة شرسة لإدارته داخل النادي ودعوات لإطاحته من منصبه، في تصريحات لقناة "تي في 8" المحلية ليل أمس "لم أتحدث مع والد نيمار منذ رحيله. دفعوا الشرط الجزائي، كنا نريد أن يستمر، ولكن إذا كان يريد هو الرحيل".

وكشف أنه تحدث مع نيمار في أواخر يوليو بنيويورك، ولاحظ وقتها الشكوك التي بدت على البرازيلي بخصوص الاستمرار من عدمه في البلاوغرانا.

وأضاف "عندما لا يريد أحد البقاء في البرشا فليرحل، ولكن في حالات أخرى (سيسك، بدرو، أليكسيس) الأمور كانت تتم بشكل مختلف".

وأشار بارتوميو إلى أن الأموال التي دفعها بي إس جي (222 مليون يورو) تعد "باهظة"، وأنها "جاءت من قطاعات أخرى بعيدة عن كرة القدم".

ولهذا أكد أن برشلونة قدم شكاوى في هذا الخصوص للمؤسسات الكروية الدولة (يويفا وفيفا ورابطة الاندية الأوروبية) للتأكد من التزامه بقواعد اللعب المالي النظيف.

وبخصوص مسألة تجديد عقد ميسي، تساءل بارتوميو أنه لا يفهم السبب لوجود "شعور بأن ميسي لن يجدد" عقده مع النادي، مشيرا إلى أن والد اللاعب وقع بالفعل على تمديد العقد لأربعة مواسم.

وقال "هو سعيد جدا هنا، في المدينة وفي النادي. لسنا في عجلة من أمرنا (للحصول على صورة التوقيع)، ينبغي أن نتحلى بالهدوء. ميسي لديه عقد يمتد لأربعة أعوام موقع من والده وكذلك من مؤسسته. لا يهم توقيعه لأن والده يملك تلك الصلاحيات".

مستقبل القائد إنييستا

أما بشأن مستقبل قائد الفريق، أندريس إنييستا، قال "لديه الحق ليحدد إلى متى يريد اللعب في برشلونة، فهو مثل أعلى لنا وللشباب، هو يعلم ما نريده، أن يلعب حتى الوقت الذي يريده. نتحدث مع وكيل أعماله (راموس سوستريس) ولكن بهدف أن يكون عقده غير محدد المدة. إنه يستحق ذلك، سيكون اتفاقا مختلفا وخاصا للاعب بحجمه".

وبوجه عام اعتبر بارتوميو أن الفريق أصبح "أكثر تنافسية قليلا مقارنة بالموسم الماضي" وذلك بعد إبرام الصفقات الجديدة وضم سيميدو وباولينيو وديمبيلي وديولوفيو.

وحول اقتراع حجب الثقة الذي يقوده المرشح السابق لرئاسة النادي، أجوستي بينيديتو، الذي يواصل جمع الأصوات لهذا الهدف، قال: "حتى الآن لم يحدث أي شيء غريب، لدي الطموح كي أزيد أكثر من عظمة هذا النادي ولايزال لدي الكثير من الأشياء للقيام بها".

من ناحية اخرى، وضع نادي برشلونة الإسباني امس الاول حجر الأساس للاستاد الجديد "يوهان كرويف"، الذي سيتم تشييده في مدينة سان جوان ديسبي الرياضية، وهو المشروع الذي يعتزم النادي إنهاءه بنهاية العام المقبل.

وخلال حدث مبسط داخل قطعة الأرض التي سيشيد عليها الاستاد، الذي سيتكلف نحو 12 مليون يورو، أعطت إدارة البلاوغرانا شرارة الانطلاق لهذا المشروع الذي سيكون، وفقا لرئيس النادي جوسيب ماريا بارتوميو، "جوهرة المدينة الرياضية".

وقال بارتوميو في كلمته "إنه حلم مشترك. أريد أن أشكر الرؤساء السابقين: الرئيس نونييز لشرائه قطعة الأرض، والرئيس جاسبارت، الذي وضع حجر الأساس للمدينة الرياضية، ولجوان لابورتا الذي افتتح المدينة وأيضا ساندرو روسيل الذي أعطى الدفعة الأخيرة لتشييد مبنى مدرسة لا ماسيا".

وجاءت تصريحات رئيس النادي الكتالوني خلال الحدث الذي شهد مزيجا بين الحاضر والمستقبل بحضور بعض لاعبي الفريق الرديف والناشئين، فضلا عن ثنائي الفريق الأول جيرارد ديولوفيو والقائد أندريس إنييستا.

كما شهد الحدث أيضا حضور عائلة الأسطورة الهولندية الراحل، زوجته، داني، ونجلته سوسيلا.

وبوضع اللبنة الأولى لهذا الاستاد، يقطع الفريق الكتالوني خطوة للأمام من أجل إعادة تصميم منشآته الرياضية التي ستنتهي بتشييد مشروع إسباي برسا، الذي يتضمن إعادة تصميم ملعب الكامب نو وتشييد ما يسمى بـ"فضاء برشلونة" الجديد.

back to top