كرايسلر 300 الجديدة... هيبة

مجهزة بمحرك هيمي 8 سلندرات بسعة 5.7 لترات وناقل حركة أوتوماتيكي 8 سرعات

نشر في 10-09-2017
آخر تحديث 10-09-2017 | 00:03
«الهيبة»، هو ذلك الشعور الذي ينتابك خلال قيادتك الأميركية كرايسلر 300 الجديدة، بعد تزويدها بمواصفات فاخرة تحاكي شعارها ومحبيها، و«الجريدة» تسلط الضوء اليوم عليها من خلال صفحة السيارات الأسبوعية، بعد تجربة قيادتها من شركة الملا وبهبهاني للسيارات، الموزع الوحيد لسيارات كرايسلر ودودج وجيب ورام وموبار في البلاد، للحديث عن مميزاتها، وآخر مواصفاتها الحديثة.
جاءت كرايسلر 300 الجديدة بجذورها التي تشمل موديلي 1955 و2005 الرائعين، لتسلط الضوء على 6 عقود من فصول الإبداع الأميركي الطموح، من خلال وضع نسب تصميم أيقونية ومواد ملهمة، ونوعية وحرفية من الطراز العالمي، واقتصاد في استهلاك الوقود على الطريق السريع هو الأفضل ضمن فئة هذه السيارة، بمعدل 31 ميلاً في الغالون (7.59 لترات/100 كلم)، إضافة إلى الابتكارات الحصرية ضمن فئتها، ومن بينها ناقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات TorqueFlite هو الأحدث (ويأتي قياسياً الآن في كل طراز)، وشاشة عرض معلومات للسائق (DID) جديدة بالكامل وحصرية في فئتها وبالألوان الكاملة قياس 7 بوصات (177.8 ملم) والجيل الأحدث من أنظمة يوكونيكت.

وتصل الجديدة كرايسلر 300، التي تعتمد على زيادة في المبيعات نسبتها 48 في المئة خلال السنوات الـ4 الماضية، إلى السوق مع تصميم فريد وهندسة عالمية المستوى وجودة وتكنولوجيا تم تصميمها لتتجاوز التوقعات وتنافس المنافسين من السيارات المستوردة الفخمة بفئات ممتازة وبأسعار أعلى بكثير.

363 حصاناً

وزودت كرايسلر 300 الجديدة بمحرك هيمي HEMI® V8 سعة 5.7 لترات، وبناقل الحركة الأوتوماتيكي من 8 سرعات TorqueFlite ذي التقنية الحديثة للغاية.

ووفق التصميم، تحقق علبة التروس عملية نقل للحركة على أعلى جودة عالمية وسلاسة في التغيير وكفاءة في استهلاك الوقود ووضعية رياضية. وباقترانه مع هذا المحرك الأسطوري، تحقق موديلات كرايسلر 300 قوة حصانية تبلغ 363 حصاناً، مع عزم دوران يبلغ 394 رطلا /قدم، ومعدل تسارع من 0/ 60 ميلا في الساعة (97 كم / ساعة) في أقل من 6 ثوان، وأداء رائد ضمن فئة هذه السيارة فيما يتعلق بالاقتصاد في استهلاك الوقود.

كما تشتمل طرازات كرايسلر 300C الجديدة المجهزة بمحرك بنتاستار Pentastar V6 سعة 3.6 لترات، الذي تبلغ قوته 292 حصاناً (300 حصان في طراز 300S) على ناقل الحركة الأوتوماتيكي من 8 سرعات TorqueFlite كتجهيز قياسي، ليقدم كفاءة باستهلاك الوقود رائدة ضمن فئة السيارة

الوجه الجديد

وفي مقدمة كرايسلر 300 الجديدة تشتمل فتحة معاد تصميمها على سطح منحوت على نحو أكبر وشبكة أطول وبارزة على نحو أكبر مع محيط للشبكة من النسيج والكروم ذي أبعاد فريدة. وتحتوي الشبكة على شارة جناح كرايسلر، التي تبدو أنها تطفو داخل نسيج الشبكة المميزة، وتسلط الضوء على "وجه كرايسلر" الجديد.

ويوجد تحت الشبكة العلوية شريط "موبيوس" أنيق من الكروم، والذي يحدد فتحة الشبكة السفلية، ويمتد إلى الخارج، ليحيط بمصابيح الضباب LED الاختيارية الجديدة. وهذه التفصيلات الجديدة تعزز التوجه الجديد لتصميم علامة كرايسلر التجارية، ويوفر لسيارة كرايسلر 300 وجود بصري على نحو أكبر.

وتتوافر مصابيح أمامية إسقاطية ثنائية الوظيفة مع إضاءة أمامية تكيفية (AFL)، لتضيء على نحو أفضل منحنيات الطريق أمام السائق، في حين تكون مصابيح LED النهارية المدمجة على شكل حرف "C" لتمنح هوية واضحة لا تخطئها عين للعلامة التجارية. وتأتي مصابيح ضباب LED جديدة اختيارية، وتوفر ضوءا أبيض متناسقا في المقدمة.

داخلية واسعة

واسعة، أفضل ما يمكن وصف داخلية كرايسلر 300 به، وسيكون الركاب مغمورين بمزيج متطور من الأشكال المتدفقة المنحوتة يدوياً، وبخيارات لخامات عالية الجودة ومبتكرة مستوحاة من المدن الأميركية، إضافة إلى أنظمة تمتاز بالدقة والحرفية والتقنية الحديثة ومزايا مدروسة بعناية وذكية. وعند تصميم كرايسلر 300 الجديدة موديل 2015، دمج الفريق عناصر التصميم الفريدة، واستخدموا خامات أصلية، لخلق هوية للمقصورة تحقق الراحة والشكل الجمالي في الوقت نفسه، وباختصار تصميم مقصورة لا يمكن أن تولد سوى في ديترويت.

أنظمة مطورة

بدءاً من نظام يوكونيكت المطور الحائز على الجوائز، وانتهاء بالرسائل النصية الصوتية، والأنظمة الملاحية ثلاثية الأبعاد والصوتية الممتازة، تقدم كرايسلر 300 الجديدة عدداً كبيراً من الميزات التقنية العالية التي تحقق تجربة قيادة فاخرة وقيّمة لا مثيل لها.

ويستوعب نظام الملاحة الاختياري مدخلا لوجهة تخضع لتحكم الصوت من خطوة واحدة وخرائط غرافية ملاحية ثلاثية الأبعاد، مما يجعل من السهل على السائقين التعرف على المكان الذي وصلوا إليه، والوجهة التي يريدون الوصول إليها.

الأمن والسلامة

إضافة إلى البناء على حصولها على شهادة "السيارة الأكثر أماناً" من معهد التأمين للسلامة على الطرقات السريعة (IIHS)، تقدم كرايسلر 300 أكثر من 80 ميزة للسلامة والأمان، من بينها العديد من المزايا الجديدة. وتشتمل المزايا الاختيارية الجديدة لموديل هذا العام على نظام للتحذير المبكر من التصادم الأمامي بالسرعة القصوى، وهو النظام الذي يتيح عملية كبح ذاتي، وتحت ظروف معينة، يبطئ أو يوقف حركة السيارة بشكل كامل عندما يبدو أن التصادم الأمامي أصبح وشيكاً.

مميزاتها

تفخر كرايسلر الجديدة بشمولها على المزايا الحصرية التالية ضمن شريحتها، وهي المزايا التي لا تتوافر سوى في شريحة السيارات الأعلى:

• أفضل اقتصاد في استهلاك الوقود على الطريق السريع في فئتها V6.

• أفضل مدى قيادة V6 في فئتها.

• أفضل قوة حصانية V8 في فئتها.

• أفضل عزم دوران V8 في فئتها.

• أفضل حجم مقصورة في فئتها.

• أفضل حجم مقعد خلفي في فئتها.

• اقتصاد كلي في استهلاك الوقود V6 غير مسبوق.

• السيارة الأكثر تطوراً تقنياً في فئتها.

• السيارة الأكثر رفاهية في فئتها.

• تشتمل على شاشة عرض تعمل باللمس الأكبر في فئتها.

• فتحة سقف اختيارية الأكبر في فئتها.

• ناقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات TorqueFlite حصري بفئة وشريحة السيارة يأتي قياسياً بجميع الطرازات.

• حاملات أكواب مضاءة مدفأة ومبردة اختيارية حصرية بفئة السيارة.

• ناقل حركة دوار إلكتروني حصري بفئة السيارة.

تجربة الجريدة.الفخامة والسرعة معاً

الفخامة والسرعة معاً، أفضل ما يمكن وصف كرايسلر 300 الجديدة بعد تجربتها بدعوة خاصة من شركة الملا وبهبهاني للسيارات، الموزع الوحيد لسيارات كرايسلر ودودج وجيب ورام وموبار في الكويت.

وقامت "الجريدة" بتجربة قيادة كرايسلر الجديدة في شوارع البلاد بسرعات عالية على إحدى الطرق، والتي شهدت انطلاقا سريعا يعكس قوة المحرك ذي 8 سلندرات، وناقل الحركة المميز الذي يتناغم مع هذا المحرك الرهيب.

وكشفت التجربة أن قيادة كرايسلر 300 تبعث عطر الفخامة على عيون المارة لسمو فخامتها، والتي جهزت بتصميم ملكي من الداخل والخارج، فضلا عن التكنولوجيا الحديثة التي تبدأ فور تشغيل المحرك بزر التشغيل.

ولعل الحديث عن الفرامل أمر مهم، فرغم تجهيز كرايسلر الجديدة بمحرك قوي، فإنها مجهزة بنظام فرامل رائع يعكس قوة ثبات غير متوقعة لهذا المحرك الجبار.

back to top