اختتام معرض المنتجات الاستهلاكية «IFA» في برلين

1800 شركة عالمية تعرض أحدث الابتكارات التكنولوجية

نشر في 09-09-2017
آخر تحديث 09-09-2017 | 00:05
No Image Caption
اختتم معرض «إيفا برلين 2017» الذي يقام سنوياً في أرض المعارض بالعاصمة الألمانية، ويجذب إليه نحو 145 ألف متخصص فى مجال صناعة الإلكترونيات والأجهزة المنزلية من نحو 129 بلداً، يتجمعون على مساحة 158 ألف متر مربع.
بعد ستة أيام بدأت في الأول من سبتمبر الجاري، اختتم معرض «إيفا برلين 2017» الذي يقام سنوياً في أرض المعارض بالعاصمة الألمانية، ويجذب إليه نحو 145 ألف متخصص فى مجال صناعة الإلكترونيات والأجهزة المنزلية من نحو 129 بلداً، يتجمعون على مساحة 158 ألف متر مربع، لمتابعة ما قدمته 1800 شركة في قطاع التقنيات وأجهزة الهواتف الذكية، ونستعرض معكم أبرز ما جاء من تقنيات وأجهزة خلال المعرض:

هواوي

عقدت شركة هواوي الصينية مؤتمراً صحافياً، على هامش مشاركتها، كشفت خلاله عن معالجها الجديد Kirin 970، وقالت عنه، إن هذا المعالج «يضم وحدة معالجة تختص بالذكاء الاصطناعي، وسيحظى هاتف Huawei Mate 10 المنتظر الإعلان عنه في 16 أكتوبر بالعمل في هذا المعالج، ما يعني أننا سنرى هاتفاً بقدرات قوية، وسيكون مزوداً بالعديد من مجالات الذكاء الاصطناعي».

وأضافت أن المعالج سيمنح الأجهزة الجديدة سرعات هائلة على الإنترنت، مع توفير أكبر في الطاقة، ومعالجة أسرع للصور، وقدرات معالجة طبيعية. يذكر أن معالج كيرين 970 معالج ثماني الأنوية مصنع بتقنية 10 نانو متر.

وأشارت إلى أن معالجها الجديد سيكون أقوى في الأداء والكفاءة بنسبة 25 في المئة، كما سيكون موفراً في استهلاك الطاقة بنسبة 50 في المئة.

سامسونغ

قررت سامسونغ الكشف عن أحدث ساعة ذكية منها ونتحدث عنGear Sport، التي تؤكد أنها ساعة رياضية. وتتميز هذه الساعة بشاشة بحجم 1.2 إنش من نوع AMOLED وهي تشبه إلى حد كبير شاشةGear S3 لكن مع تحسينات أفضل على مستوى الدقة والجودة، حيث تتميز بدقة 360 في 360 بيكسل.

ويتضح هذا في تزويد هذه الساعة بزجاج الحماية Gorilla Glass 3 وقدوم هذه الساعة بخاصية المقاومة للماء، وهي ميزة ضرورية بالنسبة للساعات الذكية.

وتتوفر ساعة Gear Sport باللونين الأسود والأزرق، إلى جانب قدومها بمعالج ثنائي النواة بتردد 1 غيغا هيرتز مع ذاكرة عشوائية بحجم 768 MB ومساحة للتخزين بحجم 4 GB.

تدعم هذه الساعة خاصية الشحن اللاسلكي، إضافة إلى «الواي فاي» و البلوتوث 4.2 ودعم تحديد المواقع GPS وخاصية NFC ولا ننسى قدومه ببطارية 300 Mha. كما أنها تدعم هواتف أندرويد و آيفون.

كما تم الكشف عن السوار الذكي Gear Fit2 Pro الذي يضاف إلى العديد من أجهزة الأساور، التي قدمتها لنا خلال السنوات الأخيرة. الجهاز الجديد حافظ على تصميم الأجهزة السابقة، لكن جاء بمواصفات أفضل ومنها شاشة بحجم 1.5 إنش من نوع Super AMOLED منحنية من الطرفين وهي بدقة 432 في 216 بيكسل.

تأتي هذه الشاشة بطبقة حماية للشاشة من الانكسار وتجعلها قوية في مواجهة الضربات. ومن المميزات الأخرى، التي يتمتع بها هذا الجهاز نجد أنه يعمل بنظام تايزن وهو مزود بمعالج ثنائي النواة بتردد 1 غيغا هيرتز، مع ذاكرة عشوائية بحجم 512 MB مع مساحة للتخزين بحجم 4 GB وهو يدعم «الواي فاي» والبلوتوث إضافة إلى نظام تحديد المواقع ببطارية 200 ميلي أمبير كما أنه مقاوم للماء.

أيسر

أيسر كانت موجودة وبقوة، وقد قررت فيه الكشف عن العديد من الكمبيوترات، منها Acer Switch 7 باللون الأسود واحد من أقوى لابتوباتها هذا العام.

وهو بالطبع يعد من لابتوبات ويندوز ويتميز بشاشة بحجم 13.5 إنشاً بدقة 1504 في 2256 بيكسل من نوع IPS. كما أنه يأتي بلوحة مفاتيح قابلة للإزالة والتركيب، ويأتي أيضاً مع قلم ذكي بحساسية عالية.

ويتميز بأنه يتوفر باللون الأسود وهو يضم معالجاً من نوعIntel Core i7 Kaby Lake-R مع معالج الرسوميات من نوع NVIDIA GeForce.

بينما يزن هذا الجهاز حوالي 1.13 كيلوغرام والجهاز مصنوع من الألمنيوم عالي الجودة، كما أنه يأتي بماسح للبصمة. ويتميز الجهاز ببطارية كبيرة وبمواصفات تقنية تجعله من أفضل اللابتوبات التي يمكن للأفراد والشركات استخدامها. ومن المنتظر أن يتوفر خلال شهر ديسمبر القادم بسعر 1699 دولاراً تقريباً.

كما أعلنت عن جهاز Chromebook 15 هذا الجهاز الجديد يأتي بشاشة بحجم 15.6 إنشاً بدقة 1080 بيكسل ومتوفر بشاشة تعمل باللمس أو بدونها كما أنه يزن حوالي 1.7 كيلوغرام.

ويدعم الجهاز الجديد 802.11ac WiFi إضافة إلى البلوتوت 4.2 وأيضاً يحتوي على منافذ USB 3.0 ومنفذي USB 3.1 Type-C كما أنه يأتي بمنفذ HDMI ويدعم قارئ SD card.

وسيتوفر بمعالج من نوع Celeron N3350 أو معالج رباعي النواة من نوع N3450 أو معالج Pentium N4200 Apollo Lake. وهذه النسخ بعضها ستأتي مع ذاكرة عشوائية بحجم 4 أو 8 RAM ومساحة للتخزين بحجم 32 أو 64 GB وكاميرا ويب كام بدقة 1080 بيكسل. كما يدعم هذا الحاسوب تنزيل التطبيقات والألعاب من غوغل بلاي وهو سيتوفر خلال أكتوبر بسعر يصل إلى 399 دولاراً.

سانديسك

كشفت الشركة العالمية سانديسك عن أكبر بطاقة تخزين للهواتف الذكية والحواسيب اللوحية وهي نوع MicroSD.

هذه البطاقة، التي تدعى SanDisk Ultra microSDXC card تتميز بمساحة للتخزين بحجم 400 GB وتأتي مع ضمانة 10 سنوات من العمل وعدم الخوف من فقدان البيانات المخزنة عليها. ويمكن لهذه البطاقة نقل البيانات بسرعة 100 MB في الثانية، مما يعني أنها قادرة على نقل 1200 صورة في الدقيقة.

وقالت الشركة، إن بطاقتها الجديدة تخزن المزيد من مقاطع الفيديو العالية الجودة والموسيقى، وهي من الملفات، التي عادة ما تخزن على هذه البطاقات بشكل أكبر تليها المستندات والتطبيقات. ومن المنتظر أن تتوفر هذه البطاقة بسعر لا يتجاوز 249.99 دولاراً.

لينوفو

أعلنت شركة لينوفو عن الحاسوب المتحول Lenovo Yoga 920 الذي يصنف ضمن لابتوبات الفئة قوية العتاد.

ويتميز بدعم شاشته للدوران 360 درجة كاملة. ويتمتع هذا الحاسوب بشاشة 13.9 إنشاً من نوع IPS لمسية وهي بدقة 1080 بيكسل، فيما يعمل بنظام ويندوز 10 مرفقاً مع أحدث المزايا ومنها كورتانا بأفضل جودة ممكنة.

ويأتي الجهاز أيضاً بالجيل الثامن من معالجات شركة إنتل Core i7 إلى جانب ذاكرة عشوائية بحجم 8 GB ومساحة للتخزين تصل إلى 1 TB مع قرص تخزين من نوع SATA، ويتضمن منفذ USB 3.0 Type-A ومنفذي Thunderbolt 3 إضافة إلى دعمه لماسح البصمة.

حضور طاغٍ للشركات الكورية والصينية واليابانية وغياب للعلامات العربية
back to top