ديسكڤري الجديدة كلياً... جمال بأنياب التحدي

مجهزة بمحرك 6 سلندرات سوبر تشارجر بقوة 340 حصاناً

نشر في 27-08-2017
آخر تحديث 27-08-2017 | 00:07
لعل أبيات المتنبي أقرب إلى وصف جديد لاند روڤر ديسكڤري الجديدة كلياً، فعلى الرغم من جمالها فلا تظنن أن أنيابها تبتسم!
ها هي نوخذة الدفع الرباعي تعود بجيلها الخامس الجديد، بعد اكتساح 27 عاماً من القوة والتحدي في عالم السيارات.
«الجريدة» تسلط الضوء اليوم على ديسكڤري الجديدة، من خلال صفحة السيارات، بدعوة خاصة من شركة علي الغانم وأولاده للسيارات، الوكيل الحصري لعلامة لاند روڤر في البلاد، للحديث عن مميزاتها ومواصفاتها، بعد خروجها بحزمة أنظمة غير مسبوقة تحاكي هذا الاسم العريق؛ قولاً وفعلاً.
بعد اكتساح 27 عاماً، جاءت ديسكڤري الجديدة كلياً في جيلها الخامس منذ أول انطلاقة لها على الشوارع والطرق الموحلة والصحارى في عام 1989، لتسلك طريقها الخاص، لتصبح مرادفا للقدرة وتعددية الاستخدام، على الطرق الوعرة وداخل المدينة، على حد سواء، لاسيما أنها تنتمي إلى فئة السيارات ذات الدفع الرباعي.

وتأخذ ديسكڤري الجديدة كليا كل هذه الخصائص، بالإضافة إلى الابتكارات العديدة التي كانت لاند روڤر رائدة فيها، إلى أبعد الحدود في قفزة نوعية إلى الأمام في تصميم السيارات الرياضية متعددة الاستعمالات. ويُعد ذلك نهجا جذريا وشديد التركيز لتجسيد رؤية لاند روڤر للسيارة الرياضية متعددة الاستعمالات الأكثر تنوعا وقدرة.

وتجمع ديسكڤري الجديدة بين مرونة التصميم الداخلي لسيارة ذات سبعة مقاعد كاملة الحجم، مليئة بتفاصيل التصميم البارع، والأبعاد المتناسقة والخطوط العصرية والأنيقة والشكل الخارجي الديناميكي. فمهما كانت وجهتك، ومهما كان ما تريد أخذه معك، فإن سيارة ديسكڤري الجديدة كليا هي كل ما تحتاجه.

وتم مزج عناصر الشكل والوظائف والراحة معا لتصميم سيارة اللاند روڤر الأكثر تميزا حتى الآن. وتتماشى قوتها المتأصلة وقدراتها على الطرق الوعرة مع مظهرها المعاصر الجريء ولمسات الرفاهية الجذابة.

وفي الداخل، يعزز الاستخدام الذكي للمساحة، بالإضافة إلى التصميم عالي الجودة واستخدام المواد الفاخرة والخطوط العمودية والأفقية الشخصية الجريئة للسيارة. يتيح التنسيق الاختياري، الذي يسهل تهيئته للمقاعد السبعة ومساحة التخزين الكبيرة، استخدامات متعددة للمقصورة، واستغلال المساحة بذكاء وتوفير الراحة للركاب.

قوة المحرك

اما المواصفات الفنية، فقد زودت ديسكڤري الجديدة بعدة نسخ من المحركات المكونة من 6 سلندرات، أبرزها محرك Si6 سوبرتشارجر V6 المتطور من لاند روڤر بسعة لترية تبلغ 3.0 لترات، ما يقدم قوة تبلغ 340 حصاناً وعزم دوران 450 نيوتن للمتر، في الوقت الذي جاءت جميع نسخ المحركات تتضمن علبة نقل التروس الآلية (ZF) والمكونة من ثماني سرعات، فضلاً عن توافر محرك ديزل Td6 بقوة 258 حصاناً، وعزم دوران يبلغ 600 نيوتن للمتر.

تصميم مختلف تماماً

يعكس التصميم الخارجي للسيارة إعادة تصور ثورية للأجيال التالية من ديسكڤري، والتي تتمتع بأبعاد متناسقة بالنسبة لسيارة رياضية متعددة الاستعمالات كاملة الحجم، مع مصابيح أمامية كاملة الالتفاف ومصابيح خلفية تتضمن أجزاء بارزة أمامية وخلفية قصيرة لتقليل الطول المرئي.

وتؤدي زاوية الزجاج الأمامي المائلة وخط الوسط البارز والشكل البارز بسلاسة وأناقة إلى تقديم شكل انسيابي وديناميكي يجمع بين الكفاءة الإيروديناميكية والمساحة الداخلية الرائدة في فئتها.

وتشير أعمدة الزجاج الأمامي والسقف المنزلق والعناصر التصميمية حول لوحة الرقم الخلفي للسيارة إلى الطابع الغني لتصميم ديسكڤري السابق.

داخلية فاخرة

إن التصميم الداخلي للسيارة يعكس إعادة تصور لتصميم ديسكڤري الكلاسيكي، مع الاستفادة المثلى من الخطوط الأفقية والعمودية البارزة التي تتقاطع من خلال عارضة الواجهة الرئيسة.

يضفي استخدام مواد مثل الجلود الأصلية والخشب واللمسات النهائية ذات المظهر المعدني مع حرفة التصنيع الفائقة والدقة، شكلا عصريا وراقيا. تساعدك شاشة اللمس في نظام المعلومات والترفيه مقاس 8 بوصات، القياسية في طراز S وSE، أو مقاس 10 بوصات، القياسية في طراز HSE وطراز Luxury HSE على الاتصال بالعالم الخارجي وتضع كماً هائلاً من الترفيه والمعلومات في متناول يديك. ويساعد الاستخدام البارع لتصميم مقاعد الجلوس ومساحة التخزين في تقديم قدرات رائدة في فئتها، لك ولعائلتك ولأصدقائك.

المساحة والراحة

سيتمتع كل راكب في سيارة ديسكڤري الجديدة بتجربة مريحة للغاية، من خلال المساحة الرحبة المخصصة للأقدام في السيارة. تتوافر مساحة 954 ملم لركاب الصف الثاني، فيما تتوافر مساحة 851 ملم كبيرة في الصف الثالث الاختياري. تستطيع أي مجموعة مؤلفة من سبعة أشخاص بالغين السفر براحة. بالإضافة إلى ذلك، عند تحديد التحريك والإمالة، يمكنك تهيئة الصف الثاني لتحسين المساحة المتاحة بشكل أكبر.

مساعدة السائق

زودت ديسكڤري الجديدة بالعديد من الأنظمة الحديثة المساعدة للسائق على الطريق، أبرزها نظام المساعدة في الحفاظ على حارة السير عند انحراف السيارة عن حارة السير بغير قصد، ويقوم بتوجيهك إلى حارة السير برفق. بينما يتعرف نظام مراقبة حالة السائق على حالتك إذا بدأت في الشعور بالنعاس، ويقدم لك تحذيراً مبكراً عندما تكون في حاجة إلى الراحة.

يأتي نظام تكيّفي لتثبيت السرعة مع نظام المساعدة في الحفاظ على مسافة الأمان والذي يعمل عند تثبيت السرعة على طريق سريع أو أثناء السفر في حركة مرور بطيئة، وسيساعد هذا النظام في بقاء السيارة على مسافة آمنة من السيارة الموجودة أمامها، من خلال إبطاء السيارة أو إيقافها دون الحاجة للضغط على الدواسات. وعندما تزيد سرعة السيارة من جديد، تزيد سرعة سيارة ديسكڤري الجديدة كليا أيضاً.

وزودت السيارة بنظام المساعدة على الركن - الركن المتوازي والخروج من مساحة الركن والركن العمودي، والذي يسهّل نظام المساعدة على الركن عملية الركن العمودي والمتوازي أكثر من أي وقت مضى، من خلال توجيه سيارتك إلى المكان المناسب. ما عليك سوى تحديد الترس المناسب والتحكم في سرعة السيارة بالمكابح ودواسات الوقود. كما سيسهل عليك نظام المساعدة على الركن في الخروج من مساحة الركن، من خلال الإرشادات التي تظهر على الشاشة.

الخوض في المياه

بفضل إمكانية الخوض في المياه الأفضل في فئتها، والتي تبلغ 900 مم، تشكّل ميزة استشعار الخوض في المياه الاختيارية ميزة لا تقدَّر بثمن. توفر المستشعرات، التي تُعد ميزة فريدة لسيارات لاند روڤر، الموجودة في مرايا الأبواب للسائق، معلومات بالصور في الوقت الفعلي حول عمق المياه بالنسبة للسيارة، والقدرة القصوى للخوض في المياه، من خلال شاشة اللمس.

تجربة الجريدة. الهدوء والسرعة معاً على الطريق

في تجربة مميزة، شهدت قيادة لاند روڤر ديسكڤري الجديدة كلياً في شوارع البلاد رحلة مليئة بالتفاصيل، أبرزها الهدوء الغريب في المركبة، والعزلة الكبيرة لضوضاء الشارع، فكلما ارتفعت السرعة زاد الهدوء، الأمر الذي يكشف حرص الصانع الإنكليزي على الخروج بهذه النتائج.

وكشفت التجربة، والتي كانت بدعوة خاصة من شركة علي الغانم وأولاده للسيارات، الوكيل الحصري لعلامة لاند روڤر في الكويت، أن السنوات السابقة جعلت من ديسكڤري الجديدة أكثر قوة، بعد خروجها بقوة انطلاق مريحة تتزامن معها قوة تباديل واضحة لناقل الحركة، فضلا عن الاقتصاد في استهلاك الوقود، رغم تجربة قيادتها 3 أيام.

ولعل الحديث عن مساحاتها أمر مهم، فقد تم تجهيزها بسبعة مقاعد مريحة وواسعة تلبي احتياجات التنقل، وخاصة للرحلات الطويلة، فضلا عن قدرتها على استقبال العديد من الشنط.

أما التكنولوجيا، فهذا أمر آخر، فقد زودت لاند روڤر ديسكڤري الجديدة بالعديد من المميزات، والتي تبدأ بفتح أبواب المركبة بعد توفير سوار إلكتروني لفتح الأبواب، فضلاً عن فتح الباب الخلفي للمركبة بالإشارة، علاوة على تطعيمها بشاشة عصرية مزودة بالعديد من التفاصيل، ولعل زيارة المعرض وتجربة قيادتها خير برهان.

مزودة بناقل حركة أوتوماتيكي ZF يصل إلى 8 سرعات
back to top