بعد نكسة 7 Note... النسخة الجديدة منه بكاميرا مزدوجة

سامسونغ 8 Note يأتي بشاشة عملاقة بحجم 6.3 إنشات وذاكرة عشوائية بسعة 6GB

نشر في 26-08-2017
آخر تحديث 26-08-2017 | 00:05
أزاحت سامسونغ الستار، رسمياً، عن هاتفها الرائد
8 Note، خلال حدث انعقد في مدينة نيويورك، متطلعة من خلاله إلى استئناف سلسلة النجاحات التي حققتها هذه الفئة واستمالة ثقة المستخدمين بعد نكسة 7 Note.
بعد الكابوس الذي عاشته شركة سامسونغ منذ نحو عام، بسبب انفجار هاتفها غالاكسي Note 7، ظن عدد كبير من الناس أن الشركة قد أوقفت خط انتاج هذه الفئة من الهواتف. لكنها لم تفعل، فلا تزال الشركة تعتقد أن العالم يحتاج إلى هواتف كبيرة بقلم ذكي. ولم تكن الإشاعات والتسريبات خلال الفترة الماضية بعيدة عن هذا الموضوع، فها هي سامسونغ تزيح الستار رسمياً عن هاتفها الذكي الرائد غالاكسي Note 8 خلال حدث Samsung Galaxy Unpacked 2017 المنعقد في مدينة نيويورك الأمريكية. حيث تتطلع الشركة الكورية الجنوبية من خلال هذا الهاتف استئناف سلسلة النجاحات التي حققتها سلسلة هواتف Galaxy Note بعد نكسة Note 7.

الكاميرا

غالاكسي "نوت 8" هاتف عملاق ومصنوع بشكل جميل، وقد يكون جيدا بما فيه الكفاية لجعل الناس تنسى سابقه "نوت 7"، ويأتي الهاتف الجديد بنفس تصميم هاتف سامسونغ الرائد للعام الحالي S8، الذي أطلقته في شهر أبريل الماضي، ولكنه يختلف في كونه يأتي مع قلم S Pen، كما هو الحال مع كافة الإصدارات السابقة من هذه الفئة، بالإضافة الى شاشة أكبر بحجم 6.3 إنش وكاميرا خلفية مزدوجة.

وبهذا تكون الشركة الكورية الجنوبية تطلق أول هاتف ذكي لها يضم كاميرا خلفية مزدوجة. هذا الهاتف العملاق يضم مستشعرين بدقة 12 ميغابكسل في الواجهة الخلفية، الأول واسع الزاوية ويضم عدسة بفتحة 1.7، في حين يعمل المستشعر الثاني كعدسة مقربة بفتحة 2.4 توفر تقريبا بصريا بمرتين لالتقاط صور أكثر وضوحاً. وتوفر الكاميرا خاصيةLive Focus للتحكم في عمق المدى، من خلال السماح بتعديل تأثير Bokeh في وضع المعاينة أو بعد التقاط الصورة، ولمن لا يعرف هذه الميزة فهي ميزة جمالية تضيف تأثير ضبابي للصورة بشكل مريح للعين في الأجزاء التي هي خارج نقاط تركيز العدسة. وميزة أخرى توفرها كاميرا الهاتف، وهي امكانية التقاط صورتين كلٍ على حدة من خلال الكاميرتين الخلفيتين. أما في الواجهة الأمامية فهناك كاميرا واحدة بدقة 8 ميغابكسل مع عدسة بفتحة 1.7 بميزة التركيز التلقائي الذكي لصور سيلفي ومكالمات فيديو أوضح.

الشاشة

هاتف Note 8 الذي يأتي بسماكة 8.6 ميليمترات ويزن 195 غراماً لديه أكبر شاشة من فئته، ورغم كبر حجم الشاشة فإن هيكله غير العريض يجعل حملة في يد واحدة أسهل. وتأتي الشاشة التي تدعم تقنية Super AMOLED Infinity بدقة QHD بقياس 6.3 إنش وبدقة 2960×1440 بكسل، مع كثافة تبلغ 521 بكسل في الإنش الواحد. هذا ويأتي الهاتف مع حماية من الإصدار الأحدث من زجاج غوريلا غلاس 5، الذي يغلف واجهته وظهره، كما تدعم الشاشة أيضاً تشغيل محتوى HDR. يسمح هذا الحجم من الشاشات برؤية المزيد والتمرير بشكل أقل على الشاشة، كما تعطي مساحة إضافية للقراءة أو الرسم مما يسهل القيام بوظائف متعددة. مع هاتف Note 8 يمكن للمستخدمين تخصيص التطبيقات على اللوحة الجانبية Edge Panel وتشغيل تطبيقين في نفس الوقت بسهولة، حيث يمكن مثلاً مشاهدة فيديو أثناء إرسال الرسائل أو تصفح الويب أثناء مكالمة فيديو.

المواصفات

بعد نكسة 7 Note... النسخة الجديدة منه بكاميرا مزدوجة

على مستوى المواصفات الداخلية، فقد استخدمت الشركة معالج Exynos 8895 في النسخة العالمية، في حين استخدمت معالج Snapdragon 835 في النسخة الأميركية. وستأتي كلا النسختين مع 6GB من الذاكرة العشوائية و64GB أو 128GB أو 256GB من الذاكرة الداخلية القابلة للتوسع عن طريق الذاكرة الخارجية MicroSD. ويدعم الهاتف كافة معايير شبكات Wifi، والإصدار الأحدث من تقنية Bluetooth، بالإضافة إلى تقنية NFC، فضلاً عن شبكات الجيل الرابع بسرعة تصل حتى 1 جيجابت في الثانية، ويضم أيضاً منفذا لسماعة الأذن ومنفذUSB Type-C. نظام الأندرويد 7.1 Nougat يكون مسبق التنزيل على الهاتف، وهو مؤهل للحصول على تحديث الأندرويد 8.0 Oreo. كما أنه سيدعم أيضاً خوذة الواقع الافتراضي الأحدث Samsung Gear VR.

وفيما يخص البطارية، يضم الهاتف بطارية بسعة 3300mAh تدعم تقنية الشحن السريع والشحن اللاسلكي. وللأشخاص المتخوفة من انفجار الهاتف كما حصل مع الهاتف السابق، فقد صرحت الشركة بأنها تواصل التزامها لقيادة الصناعة في سلامة البطارية، حيث خضعت بطارية هاتف Note 8 إلى اختبار سامسونغ للتحقق من سلامة البطارية خلال 8 نقاط، وهو يعتبر الاختبار الأكثر صرامة في الصناعة.

ويوفر الجهاز خيارات التوثيق البيومترية مثل مسح القزحية والبصمة، وتوفر منصة سامسونج Knox حماية متعددة المستويات للجهاز والبرمجيات، مع مجلد آمن للإبقاء على البيانات الشخصية والمهنية منفصلة. وسيتوافر بالألوان الأسود، الذهبي، الرمادي والأزرق، وأصبح متوافراً للطلب المسبق، وسيصبح متوافراً في الأسواق الأميركية بدءاً من 15 سبتمبر.

«S Pen»

يأتي قلم S Pen مقاوما للماء والغبار، كما هو حال الهاتف، بشهادة IP68، والمعروف عن القلم أنه من أهم ما يميز أجهزة Note، وفي هذه النسخة يأتي القلم محسنا، مع تحسين حساسية الضغط ليمنح المستخدم طريقة جديدة تماماً للكتابة، الرسم والتفاعل مع الهاتف والتواصل مع الأصدقاء. وتمت إضافة العديد من المزايا الجديدة للقلم كالكتابة على الصور وجعلها متحركة GIF ليتم ارسالها الى الأصدقاء. بالإضافة الى خاصية العرض الدائم Always On Display التي تسمح لمستخدمي الجهاز بمعرفة الإشعارات الواردة بدون فتح الجهاز، وستسمح خاصية عرض المذكرات على الشاشة Screen off memo بالاطلاع على مئة صفحة من الملاحظات بمجرد إزالة القلم. كما يمكن تثبيت الملاحظات على شاشة العرض الدائم وتعديلها مباشرة.

وأخيراً، ميزة الترجمة بقلم S الإلكتروني التي تسمح بالتنقل فوق النص للحصول على ترجمة فورية في جمل معينة بنحو 71 لغة مختلفة، وتحويل الوحدات إلى العملات المحلية.

سامسونغ تعتذر إلى متضرري 7 Note وتقدم لهم تخفيضاً بنحو 425$ عند شراء 8 Note

على سبيل الاعتذار عن هاتف Note 7، الذي سبب الكثير من المتاعب والخسائر للشركة في العام الماضي، كشفت سامسونغ عن تخفيض بقيمة 425 دولاراً على هاتفها الأحدث Note 8 لأصحاب هاتف Note 7. وهي المبادرة التي تعتبرها سامسونغ بمثابة اعتذار عن النسخة السابقة، وفي الوقت نفسه تستميل ثقة المستخدمين، وترمي لاستعادة أي مستخدم قرر عدم استخدام هذا الهاتف.

وعلى جانب آخر، فإن هذا القدر من التخفيض ربما يكون فرصة مناسبة لتوفير مبلغ كبير من قيمة الهاتف التي تترواح بين 930 و960 دولارا في الولايات المتحدة. ويجب أن يكون الجهاز في حالة جيدة للحصول على قيمة التخفيض كاملة، ومن المفترض ان يتم الكشف عن مزيد من التفاصيل لاحقاً، وهذا العرض متاح فقط الآن في الولايات المتحدة الأميركية. ولم توضح الشركة نواياها حول تعميم هذا العرض في اماكن أخرى في الوقت الحالي أم لا.

back to top