برشلونة يلتقي ألافيس تحت وطأة الضغوط

يلتقي برشلونة اليوم مع ألافيس، كما يلتقي أتلتيكو مدريد مع لاس بالماس في المرحلة الثانية من عمر الدوري الإسباني لكرة القدم.

نشر في 25-08-2017
آخر تحديث 25-08-2017 | 17:36
ميسي خلال مباراة سابقة
ميسي خلال مباراة سابقة
يخوض برشلونة المرحلة الثانية من الدوري الإسباني لكرة القدم، تحت وطأة الغيابات والتشرذم في اروقة النادي الكاتالوني الذي يعيش فترة صعبة هذا الصيف، بعد خسارته نجمه البرازيلي نيمار لمصلحة باريس سان جرمان الفرنسي، عندما يواجه الافيس.

ويبدو الوضع معقداً، ليس بسبب استمرار غياب الأوروغوياني لويس سواريز بسبب الإصابة، بل بسبب بوادر الشرخ بين اللاعبين والإدارة على خلفية قضية نيمار المنتقل الى سان جرمان مقابل 222 مليون يورو.

ولا يبدو الوضع "صحيا" بين الإدارة واللاعبين، وبدأت بوادر التوتر في منتصف اغسطس، عندما انتقد المدير الرياضي بيب سيغورا قلب الدفاع جيرار بيكيه بسبب تسجيله هدفا في فريقه خلال ذهاب الكأس السوبر ضد ريال، فرد عليه لاعب الوسط سيرجيو بوسكيتس قائلا "إنها ليست الطريقة المثلى للتعبير عن الأمور، لاسيما أن ذلك (الانتقاد العلني) قادم من داخل النادي".

وأخذ التوتر منحى تصاعديا الثلاثاء إذ إنه، بعد دقائق معدودة على القرار الذي اتخذه النادي بمقاضاة نيمار ومطالبته بتعويض مالي، نشر الأرجنتيني ليونيل ميسي وسواريز وبيكيه صورا لهم على مواقع التواصل الاجتماعي بصحبة زميلهم السابق كتعبير عن مساندتهم له بوجه الإدارة التي تتخبط وسط عجزها عن اجراء اي تعاقدات مهمة حتى الآن.

وطالب اللاعبون علنا الإدارة بتعزيز صفوف الفريق الذي عجز حتى الآن عن اقناع ليفربول الإنكليزي وبوروسيا دورتموند الألماني بالتخلي عن البرازيلي فيليبي كوتينيو، والفرنسي عثمان ديمبيلي.

وساهم ميسي أيضا في تعقيد الوضع وتعزيز حالة عدم اليقين في اروقة النادي، لأنه لم يوقع حتى الآن على العقد الجديد الذي من المفترض أن يربطه ببرشلونة حتى 2021، رغم أن إعلان التوصل الى اتفاق بهذا الشأن كان في يوليو الماضي.

وباختصار، الأجواء في اروقة النادي الكاتالوني الفائز بمباراته الأولى على بيتيس (2-صفر)، ليست سليمة على الإطلاق، وما قاله جيرار الأسبوع الماضي يلخص الوضع: "نحن لسنا في أفضل حالاتنا، إن كان كفريق أو كناد"، إلا أن ذلك لن يمنعه من تجديد فوزه على الافيس، عندما يحل ضيفا عليه اليوم في اعادة لنهائي مسابقة الكأس الموسم الماضي (3-1).

أتلتيكو في مواجهة لاس بالماس

ومن جهته، يخوض اتلتيكو مدريد اطول رحلة له هذا الموسم عندما يسافر الى جزر الكاناري لمواجهة لاس بالماس اليوم في لقاء يخوضه دون هدافه الفرنسي انطوان غريزمان الموقوف، بسبب طرده في المرحلة الافتتاحية ضد الوافد الجديد جيرونا الذي كان في طريقه لتحقيق المفاجأة بعدما تقدم 2-صفر على مضيفه لكن الاخير عاد من بعيد وادرك التعادل 2-2 في الدقائق الـ12 الأخيرة.

ويلتقي اليوم ليفانتي مع ديبورتيفو لا كورونيا، وجيرونا مع ملقا.

لا يبدو الوضع «صحياً» بين الإدارة واللاعبين، وبدأت بوادر التوتر في منتصف اغسطس، عندما انتقد المدير الرياضي بيب سيغورا قلب الدفاع جيرار بيكيه
back to top