نواب: إلغاء تعيينات الوافدين أو محاسبة المبارك

الطبطبائي:‏ رئيس الوزراء سيحاسَب بعد شهرين من الآن
الحجرف: عيب كبير استمرار هند الصبيح في منصبها
عاشور: الحكومة مطالبة بإلغاء التعيينات ومحاسبة من قام بها
الهاشم: «محور الوافدين» في الاستجواب القادم للرئيس كفيل بـ «شلع» حكومته

نشر في 23-08-2017
آخر تحديث 23-08-2017 | 00:13
No Image Caption
رفع عدد من النواب سقف التهديدات للحكومة، بشأن استمرار تعيين الوافدين في الجهات الحكومية، مطالبين رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ جابر المبارك بإلغاء هذه التعيينات، ومحاسبة من قام بها، وإلا فستتم مساءلته في دور الانعقاد المقبل.

وطالب النائب وليد الطبطبائي‏ رئيس الوزراء بوقف «العبث» الحاصل عبر تعيين وافدين برواتب خيالية ومحاسبة المتسببين، «وإلا فسيحاسب بعد شهرين من الآن»، في حين قال النائب صالح عاشور‏ إنه «بعد التعيينات القراقوشية الأخيرة والامتيازات للوافدين، نقول للحكومة: انسوا الضريبة المضافة وصلحوا حالكم أولاً»، مطالباً بإلغاء تلك التعيينات ومحاسبة من قام بها، «في ظل ادعاءات عجز الميزانية، وستكون للمجلس كلمة الفصل».

اقرأ أيضا

من جانبه، اعتبر النائب مبارك الحجرف أن فتح ملف تجاوزات تعيين الوافدين بمميزات ورواتب خيالية «يؤكد أن وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية هند الصبيح تكره الكويتيين، أو تتعمد قهرهم في بلدهم، وفي الحالتين موعدنا معها المنصة»، مؤكداً أن استمرارها في منصبها «عيب كبير بحق الأمة ونوابها».

بدوره، أعلن النائب عبدالكريم الكندري تقدمه باقتراح لتعديل القانون رقم ١٥ لسنة ١٩٧٩ بشأن الخدمة المدنية، بحيث لا يُعين الوافدون في الوظائف العامة إلا في حال عدم تقدم المواطنين الكويتيين لها، مبيناً أن ذلك «ليس خطاباً عنصرياً، لكن هناك كفاءات كويتية تستطيع أن تحل محلهم».

وقالت النائبة صفاء الهاشم لرئيس الوزراء: «محور واحد يا سمو الرئيس في استجوابك القادم مكون من بند تعيينات الوافدين فقط، كفيل بأن يشلع حكومتك من كراسيها».

back to top