المطيري: مساءلة المرزوق إذا لم يصلح النفط

نشر في 23-08-2017
آخر تحديث 23-08-2017 | 00:03
 النائب ماجد المطيري
النائب ماجد المطيري
توعد النائب ماجد المطيري بمساءلة وزير النفط وزير الكهرباء والماء عصام المرزوق اذا لم يصحح مسار العمل في القطاع النفطي وخاصة وقف تمديد القيادات التي انتهت مدتها القانونية.

وقال المطيري: نؤكد ان ما يحصل من فوضى في القطاع النفطي من بعض القيادات، لن يمر مرور الكرام، مضيفا ان «الكثير منهم انتهت مدته القانونية واي محاولة للتمديد هي تلاعب باللوائح والنظم وعلى الوزير التخلص من القيود المفروضة عليه من هذه القيادات». وتابع: نؤكد ان المسؤول الاول أمامنا هو وزير النفط، وعليه ان يستغل فرصة عطلة المجلس لتصحيح المسار وإلا فالمساءلة بانتظاره.

ومن جهة ثانية، تقدم النائب ماجد المطيري باقتراح برغبة بـ "العمل على استغلال الطاقات البديلة في توليد الطاقة الكهربائية مثل الرياح والشمس وحركة الامواج وغيرها من أجل تخفيف الأعباء المالية عن الدولة والمواطنين ومسايرة الدول المتقدمة في هذا المجال".

وجاء في الاقتراح: "تماشيا مع التطورات العالمية في استخدام مصادر بديلة لتوليد الطاقة الكهربائية والذي أصبح مألوفاً في الآونة الأخيرة، ورغبة في استفادة دولة الكويت من هذه التقنيات التي تعد صديقة للبيئة وعاملا مساعدا على خفض التكلفة على ميزانية الدولة في توفير الطاقة الكهربائية بالطرق التقليدية، كما أن هناك دولا عديدة وضعت خططاً لزيادة نسبة إنتاجها للطّاقة المتجددة بحيث تغطي احتياجاتها من الطّاقة بنسبة 20% من استهلاكها عام 2020، ومن أجل تخفيف الأعباء المالية عن المواطنين في سداد فواتير الكهرباء".

back to top