دويتو شيرين وراغب علامة ما زال مجرد فكرة وخلافات شمس وأحلام مستمرة

تيم حسن يجتهد في تصوير «عائلة الحاج نعمان»

نشر في 23-08-2017
آخر تحديث 23-08-2017 | 00:04
أبرز الأخبار الفنية التي نالت اهتمام الجمهور في الأيام القليلة الماضية دويتو سيجمع بين شيرين وراغب علامة، وإعلان مها الريم رغبتها في العودة إلى الساحة.
وبينما تستمر الخلافات بين شمس وأحلام. درامياً، يواصل تيم حسن تصوير «عائلة الحاج نعمان»، في حين تنفي نورمان أسعد إمكان مشاركتها في أي مسلسل جديد.
انتشرت أخبار في الأيام القليلة الماضية تفيد بأن شيرين عبد الوهاب وراغب علامة سيجتمعان في دويتو غنائي. الفنان اللبناني أعلن أن المشروع لا يزال مجرد فكرة يعمل على دراستها، وأنهما لم يتفقا عليه رسمياً بعد. وتابع: «كثرة أسفارنا وتضارب مواعيدنا، تحول دون أن يرى الدويتو النور حتى الآن، لكنني وشيرين متحمسان جدّاً له ونأمل بأن تسمح الظروف بذلك».

بعيداً عن أجواء التعاون، عادت إلى الواجهة الخلافات بين شمس وأحلام، بعد هدوء عقب مشكلات سابقة. وأعادت النجمة الكويتية نشر تغريدة استطلاع رأي عبر موقع «تويتر»، حول من «الأجمل حضوراً وصوتاً: الفنانة شمس أم الفنانة أحلام؟». وجاءت النتيجة لمصلحة شمس بنسبة %56 مقابل %44 لأحلام، وبعدد أصوات يساوي 1069 صوتاً.

يشار إلى أن شمس اتهمت سابقاً الفنانة الإماراتية بأنها تقف وراء طلاقها من زوجها. وكانت أثارت أخيراً بلبلة على مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب ألبومها «شقيت ثوبي»، ونشرت تغريدة تردّ فيها على كل من انتقدوه، لا سيما الأغنية الرئيسة، من دون أن يستمعوا إليه أو يعرفوا القصد من العنوان.

مها الريم بدورها أعلنت نيتها الرجوع إلى الساحة الفنية بأغنية من كلمات خالها الشاعر ميشال جحا الذي وعدها بأن تكون أغنية العودة، وقال إن الكلمات جاهزة ولا تحتاج سوى إلى اللحن والاستوديو، مبدياً أستعداد نجله جوزف لتلحينها.

وكان قرار الريم الابتعاد عن الساحة الفنية نتيجة للتحوّل الذي شهدته الأخيرة من شركات الإنتاج ونوعية الأغاني. وقالت إنها لا تزال مقتنعة بما غنته سواء من أشعار ميشال جحا، أو من ألحان الفنان نور الملاح، أو أية أغنية خاصة، وإنها لا تشعر بأنها مستعدة للانجراف إلى الموجة الحالية رغم الاغراءات كافة.

الريم لا ترغب بلقب «مطربة القصور»، كما ذكرت، رغم أنه جاء من أهم كتاب الفن، بل من تاريخ في الصحافة هو جورج إبراهيم الخوري، لأنه ربما لا يُفهم كما محتواه، وهي تعتبر أنها تغني للطبقات كافة من أثرياء وفقراء بالشغف نفسه».

وتذكرت مها الريم مرحلة أستديو الفن والاجماع الذي نالته من لجنة التحكيم، وهي حين تستعيد تلك اللحظات تلمع عيناها كأنها تعيش هذا الشعور لليوم ، كما قالت.

وأشارت الفنانة اللبنانية إلى أن ما يجمعها هي والراحلة منى مرعشلي ولين حايك، رغم أنهن من أجيال ثلاثة، هوية الغناء الطربي الأصيل، موضحة «أن كل من شقيقتيها المطربتين ميشلين خليفة ومي بيلوني وهي أخذن موهبة الغناء والصوت الجميل عن والدتهن المطربة الراحلة أيلين جحا التي كانت تعرف باسم ألهام سليم، وأعطت الثلاث الأخلاق وحب الأصالة».

دراما

أكّد المخرج أحمد شفيق أنّ تصوير «عائلة الحاج نعمان»، وصل إلى معدّل أكثر من 15 ساعة يومياً طوال الأيام التسعة الماضية، موضحاً أنّ النجم السوري تيم حسن يحضر يومياً إلى استوديو العزبة بمنطقة شبرامنت مع بقية النجوم.

وأشار إلى أنّ المسلسل يتناول قضايا عائلية في إطار اجتماعي، حيث يقدّم نموذجين لأولاد عم، أحدهما غني يجسد شخصيته صلاح عبد الله، والآخر شديد البخل ولكنّه خفيف الظّل يؤدي دوره أحمد بدير، فيما تقدّم هبة مجدي شخصيّة زوجة تيم حسن.

يذكر أنّ الكاتب مجدي صابر تولّى تأليف المسلسل، فيما تنتجه شركة «المتحدين» للمنتج صادق الصباح.

درامياً أيضاً، نشرت صفحة فنية على مواقع التواصل الاجتماعي خبراً عن عودة الممثلة السورية نورمان أسعد إلى الأضواء، بعد موافقتها على المشاركة في مسلسل، وهو الخبر نفسه الذي أشيع قبل ثلاث سنوات.

مصادر مقربة من الممثلة المقيمة في عمّان أكّدت أنها لن تعود عن قرار الاعتزال الذي اتخذته قبل نحو 11 عاماً، خصوصاً أنها نذرت حياتها لعائلتها وأولادها، ولو كانت تريد العودة لفعلت ذلك منذ زمن طويل عندما عُرضت عليها أدوار مميزة فنياً ومادياً.

يشار إلى أن آخر أعمال نورمان أسعد كان مسلسل «رجاها» عام 2005، ثم تزوجت من أحد رجال الأعمال الأردنيين وأنجبت أطفالاً.

مها الريم أعلنت نيتها الرجوع إلى الساحة الفنية
back to top