كيشا تتصدر قائمة بيلبورد 200 بألبوم «رينبو»

نشر في 23-08-2017
آخر تحديث 23-08-2017 | 00:00
المغنية كيشا
المغنية كيشا
تصدرت المغنية كيشا قائمة بيلبورد 200 الأسبوعية لأكثر الألبومات مبيعا في الولايات المتحدة بألبومها (رينبو)، الذي مثَّل عودة لها، وهو أول ألبوم لها منذ خمس سنوات، وسط معركة قضائية مريرة بشأن عقد تسجيلها.

وأظهرت أرقام شبكة نيلسن ساوند سكان، لتتبع مبيعات الألبومات، أن المغنية (30 عاما) باعت نحو 116 ألف نسخة من ألبوم "رينبو"، لتحتل المركز الثاني في أكبر مبيعات ألبوم لمغنية بالولايات المتحدة خلال أسبوع في 2017 بعد ألبوم "ويتنس" للمغنية كاتي بيري.

وتحصي قائمة بيلبورد 200 عدد النسخ المبيعة من أي ألبوم ومبيعات الأغاني (عشر أغانٍ تعادل ألبوما واحدا)، والاستماع المباشر على الإنترنت (1500 استماع يعادل ألبوما).

وقالت كيشا في رسالة على صفحتها بـ"فيسبوك"، أمس الأول: "ممتنة جدا ومحظوظة، ولا أعرف ماذا أقول. أشكركم. أشكركم. أشكركم".

ويجمع "رينبو" بين موسيقى البوب المميزة لكيشا، والتي تعود إلى سبع سنوات مضت، وأغانٍ جديدة قوية تنقل فيها إحباطها وألمها وغضبها خلال معركة قضائية مطولة مع منتجها السابق لوك، الذي اتهمته بالاعتداء الجنسي عليها.

ونفى لوك هذه الادعاءات، ورفع قضية مضادة، اتهم فيها كيشا بتشويه سمعته. ومازالت هذه القضية ومعركة كيشا لتحريرها من عقد مع شركة سوني ميوزيك مطروحة في ساحات القضاء الأميركي، حتى في الوقت الذي قررت كيشا طرح ألبومها (ريبنو) من خلال مجموعة سوني ميوزيك.

وتفوَّق "رينبو" على ألبوم "دام" للمغني كندريك لامار، الذي تم طرحه في أبريل، وعاد للمركز الثاني في قائمة بيلبورد 200، بمبيعات بلغت 43 ألف نسخة خلال الأسبوع.

وفي قائمة الأغاني الرقمية التي تقيس مبيعات الأغنيات الفردية على الإنترنت، ظلت أغنية "ديسباسيتو" للويس فونسي من بورتوريكو، والتي يظهر فيها جاستن بيبر في المركز الأول، بمبيعات بلغت 83 ألف نسخة أخرى.

back to top