العوضي: 3.6 ملايين دينار أرباح «مسعى»

نشر في 22-08-2017
آخر تحديث 22-08-2017 | 19:00
نائب رئيس مجلس الإدارة لشركة مسعى العقارية جاسم العوضي
نائب رئيس مجلس الإدارة لشركة مسعى العقارية جاسم العوضي
قال نائب رئيس مجلس الإدارة لشركة مسعى العقارية جاسم العوضي إن الشركة نجحت في اتمام صفقة تجديد عقد فندق إيلاف المشاعر مدة 5 سنوات، مقابل عائد تأجير سنوي ثابت يبلغ 2.106 مليون دينار (26 مليون ريال)، حيث تبلغ نسبة العائد على الاستثمار، إجمالا، نحو 8.50 في المئة.

وأوضح العوضي، خلال اجتماع الجمعية العمومية العادية التي عقدت أمس، بنسبة حضور 89.9 في المئة، أن "مسعى" حققت أرباحا صافية بلغت 3.6 ملايين دينار، عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2016.

وذكر ان "مسعى العقارية" شركة مملوكة بنسبة 99 في المئة لشركة مشاعر القابضة، وتعتبر من أهم استثماراتها، كما تمثل ذراعها التشغيلية كونها شركة متخصصة في الاستثمار والتطوير العقاري في الكويت والسعودية ومصر.

وأوضح ان "مسعى" تملك في الكويت مجموعة من العقارات الاستثمارية السكنية المدرة للدخل، وتعمل على التوسع في عقارات استثمارية أخرى، إضافة إلى المجمعات التجارية.

واضاف ان الشركة تمتلك في مصر 65 في المئة من شركة ذا سبوت للاستثمار العقاري، المالكة للمجمع التجاري "ذا سبوت مول"، الكائن في التجمع الخامس بالقاهرة الجديدة، مقابل بوابة الجامعة الأميركية مباشرة، والذي افتتح رسميا، حيث بلغت نسبة التشغيل التجاري والإداري 100 في المئة، مضيفا انها تمتلك مجموعة من العقارات السكنية والتجارية بمصر بقيمة 30 مليون جنيه.

وأكد سعي الشركة للدخول في استثمارات عقارية جديدة داخل مصر، بهدف الانتشار في السوق العقاري المصري، بما يخدم سياستها الاستثمارية التوسعية ومعدلات نموها المتزايدة، "كما تطمح للعمل الجماعي والكفاءة المهنية على المدى البعيد، واتخاذ القرارات، مستثمرة بذلك سمعتنا الطيبة في جميع اعمالها".

ووافقت "العمومية" على كل البنود الواردة في جدول الاعمال، وابرزها المصادقة على تقريري مجلس الادارة ومراقبي الحسابات، واعتماد البيانات المالية والحسابات الختامية للشركة، عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2016، كما صادقت "العمومية" على توصية مجلس الإدارة بعدم توزيع ارباح عن السنة المالية المذكورة.

back to top