«يد» الأخضر تواصل تدريباتها المحلية تحت قيادة ماجيك

المزين يجري عملية جراحية في الكتف

نشر في 22-08-2017
آخر تحديث 22-08-2017 | 21:30
جانب من تدريبات العربي ( تصوير جورج رجي)
جانب من تدريبات العربي ( تصوير جورج رجي)
أكد المدرب المساعد لفريق العربي لكرة اليد، أمجد مقبل، أن تدريبات "الأخضر" تسير بشكل منتظم، وفق خطة الإعداد الموضوعة، وقال إن اللاعبين منتظمون بشكل جيد، استعداداً للموسم الجديد.
يواصل الفريق الأول لكرة اليد بالنادي العربي تدريباته المحلية على صالة التدريب الفرعية بالنادي، تحت قيادة جهازه الفني المكون من السلوفيني بورا ماجيك، ومساعده الوطني أمجد مقبل، استعدادا لخوض منافسات الموسم الجديد، المقرر أن يبدأ مطلع أكتوبر المقبل.

وأكد مقبل أن تدريبات الفريق تسير بانتظام، وفق خطة الإعداد الموضوعة من الجهاز الفني، وقال إن أغلب اللاعبين منتظمون بشكل جيد منذ بداية فترة الإعداد مطلع الأسبوع الجاري.

وأشار إلى أن الحضور يتراوح بين 12 و15 لاعبا يوميا، ما يعطي مؤشرا إيجابيا على مدى حرص اللاعبين على الاستفادة من المرحلة الحالية، للظهور الجيد خلال الموسم الجديد.

غيابات لظروف خاصة

وقال مقبل إن "الغيابات تأتي لظروف خاصة، أو العمل، والتأهيل من الإصابات"، لافتا إلى أن "اللاعبين حريصون على إبلاغ الجهاز الفني بجميع الظروف، حتى لا يتعرض أحد للعقوبات".

وأوضح أن القائمة تضم حاليا سلمان الشمالي وأحمد حسين، المتغيبين من بداية فترة الإعداد، لظروف خاصة، ومن المنتظر انضمامهما خلال الأيام المقبلة، إلى جانب اللاعبين عبدالعزيز المطوع وعبدالوهاب المزين اللذين يخضعان لبرنامج تأهيلي من الإصابات.

وبيَّن مقبل أن قائمة المصابين تضم حاليا لاعبا واحدا، هو عبدالرحمن المزين، المقرر أن يجري عملية جراحية في الكتف في أحد مستشفيات الكويت قريبا، بعدها سيبدأ مباشرة التدريبات التأهيلية، على أمل اللحاق بمنافسات الموسم الجديد.

مراحل الإعداد

وعن مراحل البرنامج الإعدادي، قال مقبل: "اللاعبون منتظمون حاليا مع مدرب اللياقة البدنية صلاح الشطي في المرحلة التأهيلية الأولى، بعدها سينتقل التدريب إلى الجانب الفني لفترة قصيرة قبل الانخراط في المعسكر التدريبي الخارجي، المقرر إقامته في صربيا وسلوفينيا، اعتبارا من 12 سبتمبر المقبل، لمدة 15 يوما، وسيعمل الجهاز الفني خلاله على استكمال باقي مراحل الإعداد الفني والتكتيكي، وخوض عدد من المباريات التجريبية".

لاعبان في الطريق

وكشف مقبل عن أن إدارة الفريق تدرس حاليا بعض السير الذاتية للاعبين في مركزي الدائرة وصانع الألعاب، سعيا للتعاقد مع لاعبين مميزين لدعم الفريق في الموسم الجديد، متمنيا أن يقدم "الأخضر" مردودا جيدا خلال الموسم الجديد، خصوصا في ظل الدعم الكبير يحظى به الفريق من مجلس إدارة النادي.

back to top