الفارس للقياديين: تجهيز المدارس قبل بداية العام الجديد

نشر في 22-08-2017
آخر تحديث 22-08-2017 | 21:45
الوزير الفارس خلال اجتماعه مع مديري العموم بحضور الأثري
الوزير الفارس خلال اجتماعه مع مديري العموم بحضور الأثري
شدد وزير التربية د. محمد الفارس على أهمية أن تكون المدارس جاهزة قبل بدء العام الدراسي الجديد، واعداً مديري عموم المناطق بالتدخل لحلحلة أية معوقات تحول دون ذلك.
اجتمع وزير التربية وزير التعليم العالي د. محمد الفارس صباح أمس بمديري عموم المناطق التعليمية، بحضور وكيل الوزارة د. هيثم الأثري ووكيلة التعليم العام فاطمة الكندري، حيث استمر الاجتماع قرابة 4 ساعات متواصلة.

وقالت مصادر تربوية مطلعة إن الوزير الفارس استمع من مديري المناطق إلى تفاصيل جاهزية المدارس فيما يخص التكييف والكتب والصيانات ونسبة الانجاز في كل ملف، لافتة إلى أن الوزير ناقش المديرين في كل التفاصيل.

وأشارت المصادر إلى أن الوزير طالبهم بالحديث بكل شفافية وتحديد المعوقات التي تحول دون انجاز الاعمال، ووعدهم بالعمل شخصيا على تذليل كل العقبات، مبينة أن الاجتماع خلص إلى ضرورة الانتهاء من كافة الاعمال بسرعة، في وقت طالب مديرو العموم بفرصة حتى نهاية الاسبوع المقبل للوصول إلى نتائج ملموسة لعرضها على الوزير في اجتماع يعقد في نهاية الاسبوع المقبل.

مدى الإنجاز

إلى ذلك، أصدرت وزارة التربية بيانا صحافيا حول اجتماع الوزير بقياديي الوزارة حول الاستعدادات للعام الدراسي الجديد قالت فيه إن الوزير الفارس اجتمع مع الوكيل الاثري والوكيلة المساعدة فاطمة الكندري، بحضور مديري عموم المناطق التعليمية بدرية الخالدي ووليد العومي ومنصور الديحاني وجاسم بوحمد ووليد بن غيث ومنصور الظفيري، بالاضافة الى مدير ادارة التعليم الديني انور عبدالغفور، ومدير ادارة التنسيق بالانابة سلطان المشعل، للوقوف على اخر التطورات والاستعدادات للعام الدراسي 2017/2018.

وأضاف بيان الوزارة أن «الوزير استمع في الاجتماع الى مديري العموم وأهم الملاحظات ومدى الإنجاز في كل منطقة وابرز العراقيل التي تواجههم، كما شدد على أهمية إنجاز كل الأعمال الخاصة بالاستعداد للعام الدراسي في جميع الأمور، والعمل على حل كل المشكلات، لأن المسؤولية جماعية تتطلب تضافر الجهود وتنسيقها ومتابعتها أولاً بأول».

وأوضح أن «مديري العموم والمجتمعين افادوا الوزير محمد الفارس بآخر التطورات التي وصلت اليها اعمال الصيانة بالاضافة الى توزيع الكتب على المدارس ونسب الإنجاز فيما يخص المدارس الجديدة ومدى توافر الاثاث وتسكين الشواغر في جميع المناطق والادارات المختلفة وحركات نقل المعلمين والمعلمات».

وفِي نهاية الاجتماع، وبعد أن قدم كل من مديري العموم تقريرا عن منطقته وبيان أوجه المشكلات الحالية أو المتوقع حدوثها، وجه الوزير إلى إعداد تقارير دورية عن الملاحظات ونسب الإنجاز وعرضها على وكيلة التعليم العام لرفعها إلى وكيل وزارة التربية والعمل على تلافيها في اقرب وقت، مع اهمية الالتزام بالجدول المحدد لإنجاز الاعمال ومتابعة تنفيذه ومعالجة القصور.

back to top