المجلس البلدي يوافق على تطوير جزء من شارع سالم المبارك

انتقادات حادة للجبري لاستخدامه المادة 22 من قانون البلدية

نشر في 22-08-2017
آخر تحديث 22-08-2017 | 00:13
 المجلس البلدي أمس
المجلس البلدي أمس
وافق المجلس البلدي على مشروع تطوير وتجميل جزء من شارع سالم المبارك وإغلاقه، أسوة بأسواق المباركية، وإقامة أكشاك به وتسليمها للمشاريع الصغيرة، إضافة إلى تخصيص جزء من موقع سوق شبرات الري، لعرض منتجات تلك المشاريع، وذلك بميزانية تتراوح بين 850 ألفاً، ومليون دينار.

جاء ذلك خلال جلسة المجلس أمس، التي شهدت انتقادات حادة من أعضائه لوزير الدولة لشؤون البلدية محمد الجبري، لاستخدامه المادة 22 من قانون البلدية الجديد في 4 معاملات فقط، متسائلين عن الأسباب التي دفعته إلى ذلك، ووصفوه بأنه انتقائي، ويطبق القانون حسب أهوائه.

اقرأ أيضا

وبينما طالب الأعضاء إدارة الفتوى والتشريع بتفسير تلك المادة، وجهوا اللوم إلى الأمانة العامة لـ «البلدي»، التي تتخبط في إدراج المعاملات، داعين إلى توخي الحذر، وتجميع المعاملات التي مضى عليها أكثر من 100 يوم، لاتخاذ القرار المناسب بشأنها في الجلسة المقبلة.

ووافق المجلس أيضاً على تخصيص أرض لإقامة مضمار لمهارات القيادة في محافظة الجهراء، مع تخصيص سيارات كهربائية لنقل المواطنين إلى قاعات العزاء، غير أنه اعترض على مشروع مسلخ وسوق للماشية بمحافظة العاصمة، في حين حفظ مقترح توسعة مدينة جنوب سعد العبدالله، لوجود قرار سابق بشأنه.

back to top