«الأبحاث»: إعداد رؤية الكويت للطاقة

نشر في 22-08-2017
آخر تحديث 22-08-2017 | 00:00
معهد الكويت للأبحاث العلمية
معهد الكويت للأبحاث العلمية
وقعت الأمانة العامة للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي ومعهد الكويت للأبحاث العلمية عقداً يتضمن إعداد المعهد رؤية الكويت الوطنية للطاقة تفعيلاً لوثيقة التعاون الوطني بين الأمانة العامة للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

وقال معهد الأبحاث في بيان أمس، إن توقيع العقد يأتي تتويجاً لجهود كل الأطراف المشاركة في إعداد التقرير الأول للكويت الذي يعد الأول من نوعه في منطقة الخليج العربي.

وأوضح أن مخرجات هذا المشروع ستساهم في تفعيل أهداف خطة التنمية للكويت إلى جانب أهداف التنمية المستدامة لهيئة الأمم المتحدة في مجال الطاقة، إضافة الى المساهمة في إعداد رؤية وطنية مستقبلية مبنية على الأدلة الواقعية للدولة.

من جانبه، أكد الأمين العام للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية د. خالد مهدي الأهمية المستقبلية لمخرجات المشروع وأهميتها الاستراتيجية بالنسبة للكويت في مجال الطاقة، وما سيترتب عليها من سياسات ولوائح تضمن الاستخدام والاستثمار الأمثل للطاقة، مشيراً إلى أن المعهد سيصدر تقارير دورية توفر لمتخذي القرار البيانات والمؤشرات الدقيقة لوضع الطاقة في الكويت الحالي والمستقبلي، وهذا سيكون بالتنسيق والتعاون مع مختلف مؤسسات الدولة المعنية.

back to top