أسطح مباني باريس ذهب سائل

نشر في 22-08-2017
آخر تحديث 22-08-2017 | 00:05
No Image Caption
يعمل أودريك دو كامبو مربياً للنحل على أسطح بعض أشهر مباني باريس، مع إطلالة مميزة على أجمل مناظر العاصمة، في مهمة غير اعتيادية ترمي إلى إنتاج "ذهب سائل"، مع الاعتناء بصحة الآلاف من هذه الحشرات.

وعلى سطح مبنى أحد أشهر متاجر المجوهرات في ساحة فاندوم في قلب العاصمة الفرنسية، يتنقل دو كامبو بحرية وأمان لبلوغ القفران الثلاثة المقامة في أعلى المبنى ذي الهندسة الكلاسيكية.

ويقول مربي النحل البالغ من العمر 34 عاماً، من هذا المكان المطل على برجي إيفل ومونبارناس "أنا محظوظ لأن مكتبي في السماء".

وغالباً ما يستغني دو كامبو عن السترة البيضاء الخاصة بمربي النحل، ليكتفي باعتمار قبعة من القش مغطاة بشباك للحماية. وقد أطلق على شركته اسم "عسل باريس". وينشر أودريك دو كامبو قفرانه على سطح المعالم وفي الباحات وعلى الشرفات، أو أسطح المباني المكتبية.

وفي إطار عمله، يتنقل دو كامبو من مبنى سك العملة في باريس إلى مقر الأكاديمية الفرنسية المجاور، مع التعريج على بعض المحطات السرية تحت الأرض في مقلع قديم للصخور، حيث يصنع مشروباً من العسل.

ويبيع دو كامبو العبوة الواحدة سعة 200 ملليتر بسعر 34.9 يورو.

وفي مارس الماضي، أقرت العاصمة الفرنسية خطة تحمل عنوان "قفران وملقحات" لتعزيز الخطوات الرامية إلى مساعدة هذه الحيوانات التي تتنقل من نبتة إلى أخرى، وتنشر حبوب اللقاح.

ويقدم عدد متزايد من المؤسسات، بينها وكالة الصحافة الفرنسية في قلب باريس، على نشر قفران للنحل على أسطح مبانيها، في مسعى لتقريب الهوة بين الحياة الحضرية والطبيعة.

back to top